الراية الرياضية
أرسنال وتوتنهام وجهاً لوجه اليوم في الجولة الـ 11

ديربي لندن يشعل أجواء البريميرليج

هال يواجه ساوثهامبتون وسوانزي يستضيف مانشستر وليستر مع وست بروميتش

لندن- ا ف ب:

يصطدم أرسنال الثاني بجاره توتنهام في دربي شمال لندن بالمرحلة الحادية عشرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وفي الدربي المنتظر، يبدو أرسنال مرشحا قويا خصوصا أنه لم يخسر منذ المرحلة الأولى أمام ليفربول، وهو ضمن تأهله منتصف الأسبوع إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا بفوزه على لودوجوريتس البلغاري 3-2 بهدف رائع لصانع ألعابه الألماني مسعود أوزيل.

في المقابل، مني توتنهام بخسارة مفاجئة على أرضه أمام باير ليفركوزن الألماني صفر-1 في المسابقة عينها. وصحيح أنه الفريق الوحيد الذي لم يخسر في الدوري حتى الآن، إلا أن تعادله في آخر 3 مبارياته أرجعه إلى المركز الخامس في ترتيب البرميرليج، وهو لم يفز في آخر 6 مباريات في مختلف المسابقات.

ويعتقد الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام أن فريقه دفع ثمن محاربته على جبهتين: “من الجيد أن تخوض الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، أقوى بطولتين في العالم، لكن يجب أن نحلل كيف نخوضهما”.

وبعد مواجهة ملعب “الإمارات”، تنطلق مباراة ليفربول الثاني مع واتفورد السابع، وفيها يأمل الأول متابعة سلسلته الرائعة إذ فاز 6 مرات في آخر 7 مباريات.

وبعد تلقيه ضربة تلو الأخرى، يأمل البرتغالي جوزيه مورينيو إعادة مانشستر يونايتد إلى سكة الفوز عندما يحل على سوانسي سيتي وصيف القاع.

وقدم الشياطين الحمر أداء متواضعاً على أرض فناربخشة التركي الخميس وخسروا 1-2 في الدوري الأوروبي “يوروبا ليج”، فتراجع إلى المركز الثالث في مجموعته بعد 4 جولات.

واتهم مورينيو، الموقوف في ملعب “ليبرتي” لأسباب سلوكية، لاعبيه بأنهم خاضوا “مباراة صيفية”.

وقال مورينيو: “نحن ضعفاء في الدفاع، نعم أعرف ذلك، ونحن لا نسجل. يجب أن تكون أقوى ذهنيا ولا تُستهل المباراة بهذا الشكل”.

وتعرض يونايتد لضربة أخرى إثر خروج لاعب وسطه الفرنسي بول بوجبا، أغلى لاعب في العالم، مصاباً.

 

وتختتم المرحلة الأحد بمواجهة ليستر سيتي حامل اللقب مع وست بروميتش البيون السادس عشر.

وصحيح أن ليستر سيتي يحتل المركز الحادي عشر وتبدو نتائجه متقلبة هذا الموسم، خلافاً للموسم الماضي عندما أحرز لقبه الأول، إلا أنه يقدم أداء رائعا في دوري أبطال أوروبا جعله يتربع على صدارة مجموعته بفارق 3 نقاط عن بورتو البرتغالي ويقف على أبواب الدور الثاني.

لكن ليستر مني بنكسة إثر إصابة حارس مرماه الدولي الدنماركي كاسبر شمايكل بكسر في يده اليمنى الأربعاء في المباراة ضد مضيفه كوبنهاجن الدنماركي (صفر-صفر) في دوري أبطال أوروبا.

وبحسب وسائل الإعلام البريطانية فإن الدولي الدنماركي سيغيب عن الملاعب بين 4 و6 أسابيع.

وفي باقي المباريات، يلعب الأحد هال سيتي مع ساوثهامبتون.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X