الراية الإقتصادية
مخصص لتعزيز القدرة التنافسية للشركات

قطريون يشاركون في برنامج ماجستير جامعة HEC Paris

الدوحة –  الراية :

استقبلت جامعة الدراسات العُليا لإدارة الأعمال HEC Paris، المشاركين في برنامج ماجستير إدارة وحدة الأعمال الإستراتيجية لدورة عام 2018.

وتشمل هذه الدفعة 41 مشاركاً أغلبهم قطريون إلى جانب مشاركين من جنسيات مختلفة منها الأمريكية والمصرية والهندية واللبنانية والسعودية واليمنية وتضمّ عدداً كبيراً من الإناث تجاوزت نسبتهم 61%، بمتوسط أعمار 32 عاماً.

وأعرب البروفيسور نيلز بلامبيك عميد جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris في قطر وهي واحدة من أهم ثلاث جامعات عالمية في مجال تقديم برامج التعليم التنفيذي، في حرمها الجامعي في الدوحة عن سعادته باستقبال دفعة 2018 من المشاركين في برنامج الماجستير المتخصص بإدارة وحدة الأعمال الإستراتيجية، مؤكداً أن المجموعة التي تضمّ مشاركين من مختلف القطاعات والخلفيات الثقافيّة الشخصيّة حرصت على تعدّد الجوانب التي تغطيها برامج الجامعة .

وأضاف نيلز بلامبيك إن أهم الجوانب في دورة هذا العام أن حوالي 90% من المشاركين في هذا البرنامج يعتمدون على التمويل الذاتي. مشيراً إلى درجة حرص الطلاب على توسيع معارفهم. وتأكيد أهمية عملية التعليم ودورها في بناء اقتصاد قائم على المعرفة.

ويضمّ البرنامج مجموعة من المتخصصين العاملين في مختلف القطاعات مثل التمويل والإنشاءات والهندسة والصحة والخدمات الاجتماعيّة والنفط والغاز بالإضافة إلى الاستشارات الإداريّة والقطاع العام والمنظمات غير الربحيّة والأبحاث والتطوير والاتصالات والعديد من القطاعات الأخرى.

وقدّم البروفيسور وولفغانغ أمان المدير الأكاديمي لبرنامج ماجستير إدارة وحدة الأعمال الإستراتيجية عرضاً تفصيلياً لبرنامج الدراسة خلال الحفل الذي جرى تنظيمه خصيصاً للترحيب بالطلاب الجدد كما شهد الحفل عدداً من الكلمات الترحيبية التي ألقاها عدد من خريجي هذا البرنامج ومنهم محمد الجفيري الرئيس التنفيذي لشركة كريات كرياتفتي Create Creativity، وميس طه مهندسة الخزانات في شركة “ميرسك قطر للبترول”.

وتمّ تصميم برنامج ماجستير إدارة وحدة الأعمال الإستراتيجية (SBUM) ليساعد المُشاركين في إثراء معرفتهم ومداركهم حتى يتمكنوا من تحقيق الريادة في أعمالهم ودفع الأداء في مؤسساتهم وتخطي العقبات الحاليّة والمستقبليّة بشكل حاسم.

ويؤكد البرنامج على التزام الجامعة بالمساهمة في عملية تطوير الاقتصاد القائم على المعرفة في قطر وتعزيز القدرة التنافسيّة للشركات في المنطقة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X