المحليات
خلال محاضرة بمدرسة اليرموك المستقلة

وياك تبحث علاقة الصحة النفسية بنجاح الطلاب

الدوحة – الراية:

نظمت جمعية أصدقاء الصحة النفسية “وياك” محاضرة بعنوان: دور الصحة النفسية في تحقيق النجاح ألقاها الدكتور العربي عطاء الله الاستشاري في الإرشاد النفسي والأسري ، بمدرسة اليرموك المستقلة.

وقالت د. مي المريسي عضو مجلس إدارة الجمعية إننا نسعى من خلال هذا النمط من المحاضرات التي تلقى على طلبة المدارس القيام بدورنا كمؤسسة أهلية خيرية تسعى لتوعية فئات المجتمع بأهمية الصحة النفسية، والوصول بالفرد لتبني فلسفة عامة في الحياة تسمح له بأن يتصرف بكفاءة ونجاح يتناسبان مع إمكانياته، وهو أمر يتناسب تماماً مع احتياجات طلبة المدارس لتحقيق التفوق الدراسي المنشود والتعامل مع زملائهم ومدرسيهم بصورة خلاقة تسمح لهم بالانطلاق نحو الأمام في حياتهم الدراسية.

وأضافت: بأن ما تقوم به “وياك” في هذا السياق يتوافق مع جزء مهم من رؤيتها وهو ما يتمثل في إذكاء الوعي الصحي النفسي في قطر والعمل على بناء مجتمع مثقف نفسيا وسليم متكيف مع متغيرات الحياة.

هذا و تطرق الدكتور عطاء الله خلال محاضرته التي تواصلت على مدار ساعة كاملة إلى مفهوم الصحة النفسية والتي تشكل جزءاً لا يتجزأ من الصحة العامة، حيث أشار في هذا الصدد إلى ما نص عليه دستور منظمة الصحة العالمية في تعريف الصحة بأنها: حالة من اكتمال السلامة بدنياً وعقلياً واجتماعياً، وليس مجرد سلامة الجسد من الأمراض أو صور العجز.

وعن وسائل الحفاظ على السلامة والصحة النفسية وتعزيزها من أجل الوصول إلى الهدف المنشود وتحقيق النجاح والاستقرار في الحياة نصح المحاضر بضرورة الابتعاد عن الخجل، معرفة حقيقة النفس، عدم تشتت الذهن والاهتمام بالحاضر أكثر من الماضي، والتفكير الجاد في المستقبل المشرق، النظرة الإيجابية للنجاح، بالإضافة لتعلم مهارات حل المشكلات، والحرص على التفوق في الدراسة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X