الراية الرياضية
انفرد بصدارة الدوري الإسباني

ريال مدريد يصطاد ليجانيس

برشلونة- (رويترز):

أحرز جاريث بيل هدفين في غضون ثماني دقائق في الشوط الأول ليقود ريال مدريد للفوز على ضيفه ليجانيس 3-صفر ويوسع الفارق في صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم أمس الأحد.

وبدأ ريال مدريد – الذي تعادل بشكل محبط 3-3 على ملعب ليجيا وارسو الأسبوع الماضي في دوري أبطال أوروبا – المباراة ببطء أمام جاره الصاعد حديثاً لدوري الأضواء لكن بيل وضعه في المقدمة في الدقيقة 37.

واستقبل الدولي الويلزي – الذي سجل هدفاً من تسديدة مباشرة أمام ليجيا – تمريرة طويلة من إيسكو اخترقت دفاعات الضيوف قبل أن يراوغ يون سيرانتيس حارس ليجانيس ويضع الكرة في الشباك من زاوية ضيقة. وفي الوقت المحتسب بدل الضائع استغل بيل خطأ دفاعياً بعد تمريرة عرضية من ركلة حرة للألماني توني كروس اصطدمت بصدر ألفارو موراتا لتصل إلى الدولي الويلزي الذي أودعها المرمى من مدى قريب.

وأضاف موراتا – الذي شارك أساسياً بدلاً من كريم بنزيما المصاب – الهدف الثالث في الدقيقة 76 بعدما تلقى تمريرة من كروس انفرد على إثرها بسيرانتيس ليضع الكرة في الشباك بتسديدة قوية.

وخاض كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد مباراة هادئة وسقط كثيراً في مصيدة التسلل لكنه كان قريباً من صنع هدف لبيل لولا تدخل سيرانتيس الذي أنقذ مرماه من ضربة رأس لجناح ريال مدريد.

ونال نجم خط الوسط لوكا مودريتش استقبالاً حاراً من جماهير برنابيو عند نزوله في الشوط الثاني بعد عودته من إصابة دامت أكثر من شهر واحد. وتفوق موراتا بهذا الهدف على بيل ورونالدو ليصبح هداف الفريق بثمانية أهداف في كل المسابقات. ويظل رصيد ريال خالياً من الهزائم بجميع المسابقات وحافظ على نظافة شباكه أمس لأول مرة في 11 مباراة.

وبات رصيد ريال مدريد 27 نقطة بفارق ست نقاط عن أتلتيكو صاحب المركز الثالث، وكان أتلتيكو خسر على ملعب مضيفه ريال سوسيداد بهدفين نظيفين.

وظل رصيد ليجانيس الوافد الجديد على المسابقة عشر نقاط من 11 مباراة في المركز 17.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X