المحليات
بزيادة 11.9 % عن عام 2014

53 مليون معاملة قدمتها الداخلية للجمهور العام الماضي

53 ألف قطري مشترك في "مطراش٢"

إدارة جوازات المنافذ تنجز 5 ملايين معاملة

8.979 معاملة متعلقة بإجراءات الجنسية القطرية

الدوحة ـ  الراية : كشفت إحصاءات وزارة الداخلية أن إجمالي عدد المعاملات الخدمية المقدمة إلى الجمهور خلال عام ٢٠١٥ بلغ (٥٣.٢٩٨.٩٨٠) معاملة بارتفاع بلغ معدله ١١.٩٪ مقارنة بعام ٢٠١٤.

وأشارت إلى أن إجمالي عدد المراجعين الذين تم استقبالهم بمواقع تقديم الخدمات المختلفة بمراكز خدمات إدارة شؤون الوافدين ومراكز الخدمات الموحدة وإدارة جوازات المنافذ في عام ٢٠١٥ بلغ (٢.٠١٧.٧١٤) مراجعاً.

وأكدت أن الوزارة قامت بتسجيل وإنجاز إجراءات الأشخاص القادمين والمغادرين من البلاد خلال عام ٢٠١٥ بعدد (١٣.٠٩١.٦١٥) حركة دخول وخروج بارتفاع بلغ معدله ١٩.٣٪ عن عام ٢٠١٤.

وقد قامت إدارة جوازات المنافذ بتقديم ٥.٣٠٩.٤٨٨ معاملة خلال العام الماضي، كما بلغ إجمالي عدد المعاملات المنجزة بإدارة الخدمات الموحدة ٣.٨١٤.١٥٧ معاملة.

وقدمت الوزارة للجمهور في عام ٢٠١٥ (٢.٥٧٠.٨٥٤) معاملة متعلقة بالإقامات بارتفاع بلغ معدله ٥.٦٪ مقارنة بعام ٢٠١٤.

كما بلغ إجمالي عدد الخدمات المقدمة بواسطة الحكومة الإلكترونية في عام ٢٠١٥ (٢،٧٢٢.٠٣٤) معاملة مقابل (٢.٥١٣.٤٤٠) معاملة مقدمة في عام ٢٠١٤.

وأشارت الإحصاءات إلى أن إجمالي عدد الخدمات والأعمال التي قدمتها اللجنة الدائمة للنظر في طلبات الاستقدام خلال عام ٢٠١٥ بلغ (٦٦١.٣٥٣) معاملة.

 

معاملات الجنسية

وفيما يتعلق بعدد المعاملات المنجزة بإدارة الجنسية ووثائق السفر في عام ٢٠١٥ فقد أشارت الإحصاءات إلى أنها بلغت(١٠٣.٧٦٦) معاملة.

وبحسب تقرير الإنجازات الداخلية للدولة فقد تم إنجاز ٣٩.٤٧٤ معاملة في عام ٢٠١٥ متعلقة بالبطاقة الشخصية القطرية بارتفاع بلغ معدله ٣٥.٣٪ عن عام ٢٠١٤.

كما تم إنهاء معاملات تتعلق بجواز السفر القطري في عام ٢٠١٥ بلغ عددها ٥٤.٣١٢ معاملة بانخفاض بلغ معدله (٨.١٪) مقارنة بعام ٢٠١٤.

وأشار التقرير إلى أنه تم إنجاز ٨.٩٧٩ معاملة متعلقة بإجراءات الجنسية القطرية في نفس العام.

وأكد أن إجمالي عدد المعاملات المنجزة بالإدارة العامة للمرور خلال عام ٢٠١٥ بلغ (٧.٢٢٦.٤٨١) معاملة من بينها إنهاء إجراءات تسجيل (١١٩.٤٨٦) مركبة جديدة وإصدار ١٠٨.١٤١ رخصة قيادة جديدة وإجراء الفحص الفني لعدد ٢٧٨.٢٨٩ مركبة

وقد بلغ إجمالي عدد القطريين المشتركين في خدمة (مطراش٢) حتى نهاية عام ٢٠١٥ (٥٢.٨٤٣) قطرياً بينما بلغ إجمالي عدد الوافدين المشتركين بالخدمة ذاتها ١٤٥.٥٤١ وافداً ليكون بذلك إجمالي عدد المشتركين ١٩٨.٣٨٤ مشتركاً.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X