المحليات
بزيادة بلغت 500 طالب..علي الكواري:

تسجيل 8400 طالب في تعليم الكبار

8 مدارس مسائية بينها 5 للفتيات

الدوحة ـ الراية:

أكد السيد علي جاسم الكواري رئيس قسم تعليم الكبار بوزارة التعليم والتعليم العالي أنه تم تسجيل 8500 طالب في نظام تعليم الكبار في العام الأكاديمي الحالي 2016 /2017م بزيادة بلغت 500 طالب عن العام الفائت.

وأشار الكواري إلى أن عملية قبول وتسجيل الطلاب بتعليم الكبار نظام المنازل جرت بسهولة ويسر، وذلك بفضل الاستعدادات المبكرة والنظام الجديد لتعليم الكبار، حيث تم تسجيل 1300 طالب خلال الأيام الخمسة الأولى من خلال نظام التسجيل الإلكتروني. وتلا ذلك التسجيل عن طريق المدارس، بحيث يقوم الطالب بالتسجيل في المدرسة التابعة لسكنه حسب التوزيع الجغرافي، وبذلك يسّر النظام الجديد على الطالب التسجيل في أقرب مدرسة إلى سكنه، من بين المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية في الدولة. وتم إقرار حد أقصى لطلبة تعليم الكبار في كل مدرسة بحيث لا يتجاوز عددهم 250 طالباً.

ونوه رئيس قسم تعليم الكبار إلى أن وزارة التعليم والتعليم العالي توفر لطلبة تعليم الكبار كافة أنواع الدعم التعليمي، وذلك من خلال المدارس المسائية التي بلغ عددها 8 مدارس، ثلاث للبنين وخمس للبنات.

حيث فتحت المدارس المسائية أبوابها للطلاب والطالبات اعتباراً من 18 سبتمبر الماضي، في الفترة من 4.30 – 8 مساءً وتقوم الوزارة بإعداد هذه المدارس وتهيئتها لتلائم المرحلة التعليمية التي ستقوم بخدمتها، وتوفر لها أفضل المعلمين والإداريين من المدارس النهارية.، بحيث تقدم لهم خدمة تعليمية بجودة عالية. وتم اختيار هذه المدارس بحيث تخدم كافة مناطق الدوحة، وعلاوة على ذلك تخضع هذه المدارس لإشراف الوزارة من خلال إدارتي شؤون المدارس والتوجيه التربوي.

ونوه بنظام التعليم الإلكتروني LMS الذي توفره الوزارة لطلاب تعليم الكبار ويمكن للطالب النفاذ إليه من أي جهاز كمبيوتر باستخدام اسم مستخدم وكلمة مرور، حيث يحتوى الموقع على الكثير من المواد التعليمية والتفاعلية كالكتب ونماذج الأسئلة. كما أشار إلى خدمة الدروس المصورة على يوتيوب، والتي تسهّل على الطالب فهم وتحصيل المواد الدراسية المختلفة. كما أشار إلى أن الكتب تتوفر مجاناً للطلبة القطريين وأبناء دول مجلس التعاون الخليجي، كما تمنح مقابل رسوم لغير القطريين.

ويتضمّن تعليم الكبار مسارين أكاديميين للطلاب من الصف الثاني الثانوي هما: المسار الأول، ويشمل تربية إسلامية (إجباري) رياضيات (متقدّم) وفيزياء (متقدّم) وكيمياء (متقدّم) ولغة عربية (تأسيسي) ولغة إنجليزية (تأسيسي) وعلوم اجتماعية (تأسيسي) ومادة إضافية (أحياء تأسيسي). أما المسار الثاني فيشمل تربية إسلامية (إجباري) لغة عربية (متقدّم) ولغة إنجليزية (متقدّم) علوم اجتماعية (متقدّم) رياضيات (تأسيسي) وكيمياء (تأسيسي) وأحياء (تأسيسي) ومادة إضافية (تكنولوجيا المعلومات).

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X