المحليات
بالتزامن مع إطلاق حملتها الإغاثية

قطر الخيرية تبدأ بناء مخيم لنازحي الموصل

إنشاء 100 خيمة كاملة التجهيز والمرافق للنازحين

الدوحة- الراية:

شرعت قطر الخيرية في بناء مخيم مؤلف من 100 خيمة كاملة التجهيز، ومرافق صحية لفائدة النازحين بالتزامن مع إطلاق حملتها “فزعتكم لأهل الموصل” لإغاثة النازحين من سكان مدينة الموصل عن ديارهم بسبب الحرب الدائرة هناك، والتي أدت إلى نزوح كثيف للعائلات العراقية نحو المناطق العراقية الأكثر أمناً.

وقد وجد النازحون من الموصل أنفسهم في العراء بلا مأوى في ظروف قاسية زادت من معاناتهم، ما يجعلهم في أمسّ الحاجة إلى المساعدات الإنسانية، خصوصاً المواد الغذائية والخيام والمرافق الصحية التي تؤمن لهم أبسط مقومات الحياة.

وأكّد السيد فيصل الفهيدة المدير التنفيذي للإدارة التنفيذية للعمليات بقطر الخيرية أن الوضع الإنساني الصعب في مدينة الموصل بسبب الأحداث الدائرة هناك، والذي تسببت في نزوح الآلاف عن ديارهم، مع نقص حاد في احتياجاتهم الأساسية من مياه وغذاء ودواء وأغطية، كما تشير تقارير الأمم المتحدة، دفع قطر الخيرية لإطلاق حملتها ” فزعتكم لأهل الموصل” من أجل القيام بواجبها الأخوي والإنساني تخفيفاً من معاناتهم، وإسهاماً في تلبية احتياجاتهم الأساسية.

100 خيمة

وقال الفهيدة: تسعى قطر الخيرية من وراء هذه الحملة إلى بناء مخيم مؤلف من 100 خيمة كاملة التجهيز، ومرافق صحية لفائدة النازحين في منطقة بارداش التي تبعد عن مدينة الموصل 40 كم وعن بعشيقة 20 كم على الطريق القديم بين أربيل ودهوك بدعم وتمويل من أهل قطر الكرام.

وأوضح أن قطر الخيرية تتبنى هذا المشروع بالتعاون مع محافظة دهوك، وهيئة الإغاثة التركية، والرابطة الإسلامية الكردية، وستكلف المرحلة الأولى من المشروع أكثر من مليون ريال، بحسب التقديرات الأولية.

طرق التبرع

ودعا الفهيدة المحسنين الكرام في دولة قطر لدعم مشاريع هذه الحملة وتقديم التبرع لمنتجاتها المختلفة، إسهاماً منهم بواجب التكافل الذي حثّ عليه ديننا الحنيف تجاه أشقاء لهم اضطرتهم ظروفهم لترك ديارهم قسراً، والوقوف إلى جانبهم في لحظات محنتهم الإنسانية الصعبة.

وتفسح الحملة للمحسنين والباذلين الكرام أبواباً متعددة للخير، من أجل دعم إخوانهم من نازحي الموصل، وذلك بالتبرع ودعم أحد منتجاتها السابقة، على حساب في بنك بروة، كما يمكن التبرع للحملة من خلال الرسائل النصية SMS (عبر شركتي فودافون وOoredoo) وذلك بإرسال “GI” أو يكون التبرع بمبلغ 500 ريال، على الرقم 92428، وبمبلغ 100 ريال على الرقم 92642، وبمبلغ 50 ريالاً على الرقم 92632.

كما يمكن إضافة لذلك التبرع للحملة عبر المقر الرئيسي لقطر الخيرية، أو من خلال فروعها المنتشرة داخل الدولة، أو لدى محصليها المتواجدين في المجمعات التجارية، أو عن طريق موقعها الإلكتروني والخط الساخن:44667711.

يشار إلى أن قطر قد أطلقت سابقاً حملة إغاثة لمدينة الفلوجة العراقية استهدفت فيها 120 ألف شخص شملت سلال غذائية ومستلزمات صحية لمتضرري المدينة جراء الحصار والنزوح من الفلوجة الكائنة في محافظة الأنبار.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X