أحداث

الالتهاب الرئوي والإسهال يقضيان على 1.4 مليون طفل سنوياً

نيويورك – قنا: أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” أن الالتهاب الرئوي والإسهال يتسببان سنوياً في وفاة 1.4 مليون طفل في العالم أكثر من كل أمراض الطفولة الأخرى مجتمعة.. لافتة إلى أن الغالبية العظمى من هؤلاء الأطفال يعيشون في البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل.

وأفاد تقرير صادر عن المنظمة الأممية بأن الالتهاب الرئوي، على وجه الخصوص، ما زال يمثل القاتل الأول للأطفال دون سن الخامسة، حيث أودى بحياة ما يقرب من مليون طفل في عام 2015، أي طفل واحد كل 35 ثانية تقريباً، أكثر من الملاريا والسل والحصبة والإيدز معاً، وأوضحت “اليونيسف” أن تلوث الهواء يتسبب في وفاة حوالي نصف الوفيات الذين قضوا بسبب الالتهاب الرئوي في مرحلة الطفولة.. مشيرة إلى أن ملياري طفل يعيشون في المناطق التي يتجاوز فيها تلوث الهواء الخارجي المبادئ التوجيهية الدولية، حيث يقع الكثير منهم مرضى ويموتون نتيجة ذلك.

كما لفت التقرير إلى أنه منذ عام 2000 قضى الالتهاب الرئوي والإسهال معاً على ما يقرب من 34 مليون طفل، في وقت تقدر فيه “اليونيسف” أن 24 مليون طفل سيموتون من الالتهاب الرئوي والإسهال بحلول عام 2030، إذا لم يتم الاستثمار في تدابير الوقاية والعلاج الأساسية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X