الراية الرياضية
رامي فايز أحد الصفقات الأخيرة لفريق الأحلام يؤكد:

لست راضياً عن وضعي في العربي!

لعبت فترات قليلة في غير مركزي الذي تعوّدت عليه

لقب الدوري صعب المنال وعلينا التفكير في الألقاب الأخرى

سوء النتائج يتحمّله اللاعبون ونعتذر للجماهير عن ذلك

حوار – عبد الناصر البار:
عبّر رامي فايز مدافع العربي عن عدم رضاه واستيائه من وضعيته مع فريق الأحلام الذي انتقل له هذا الموسم قادماً من أم صلال بالنظر للمستوى الجيد الذي قدّمه مع الصقور الموسم الماضي لكنه لم يعتمد عليه المدرّب المقال بيلوسبو كثيراً في المواجهات الستة للدوري، وقال رامي: لست راضياً عن وضيعي مع العربي كما أن المدرب السابق ظلمني كثيراً على الرغم من أن علاقتي به كانت جيدة، متمنياً أن يتحسّن وضعه مع المدرب الجديد الذي تنوي الإدارة التعاقد معه وإعطائه الفرصة الكاملة، وقال أيضاً إن اللعب على لقب الدوري أصبح صعب المنال ويجب التفكير في البطولات الأخرى، كما حمّل مسؤولية النتائج السلبية التي حققها الفريق حتى الآن للاعبين. كل هذا والعديد من الأشياء في الحوار التالي:

> خسارة مفاجئة أمام معيذر خلطت الحسابات وتفاقمت معها المشاكل في العربي ما هو تعليقك؟
– نعم لقد كانت خسارتنا أمام معيذر بمثابة القطرة التي أفاضت الكأس وجعلت إدارة النادي تدق ناقوس الخطر بالنظر للوضعية الصعبة التي بات الفريق يعيشها، ولكن أعتقد أن الأمور ستكون بخير خلال الأيام القادمة ويتحسّن الوضع في قادم الجولات مع مرور الوقت.

> من يتحمّل خسارة معيذر حسب رأيك لأن المنافس كان في المتناول؟
– أوافقك الرأي في هذا الطرح لأبعد الحدود، نعم خسارة معيذر لم تكن مقبولة تماماً مع احتراماتي الكبيرة لنادي معيذر ولكن العربي كان قادراً على الفوز بالنظر للتشكيلة الثرية التي يملكها الفريق، لهذا فاللاعبون يتحمّلون الجزء الكبير من الخسارة، كما يجب علينا أن نعتذر لجماهيرنا العريضة.

> هل أنت راضٍ عن وضعك مع الفريق حتى الآن؟
– سأكون كاذباً لو أقول لك أني راض عن وضعي مع الفريق لأنني عندما انتقلت للعربي كان طموحي تقديم الإضافة ومساعدة فريقي في حصد النتائج الإيجابية ولكن ذلك لم يحدث فالمدرب بيلوسيو كان له قرار آخر واختيارات أخرى ولم أشارك معه إلا في مواجهتين فقط وأنا احترمت قراراته.

> حسب رأيك هل بيلوسيو ظلمك أم لا؟
– نعم ظلمني كثيراً على الرغم من أن علاقتي به كانت جيدة واحترمته كثيرًا ولكن الشيء الذي لم أفهمه أنه حتى خلال التدريبات والمواجهات الوديّة التي خضتها لم يعتمد عليّ في مركزي الأصلي كمدافع أيسر وإنما كنت أتدرّب كمدافع في وسط الدفاع، وأخوض مواجهات ودية في نفس المركز على الرغم من أنني أفضّل اللعب كمدافع أيسر لأنه مركزي المفضّل.

> قد يكون السبب هو زميلك محمد جمعة الذي يلعب كمدافع أيسر؟
– أنا من المعجبين بالمدافع محمد جمعة وأعتبره من أفضل اللاعبين في هذا المركز بالنظر للمستوى المتميز الذي يقدّمه في الجهة اليسرى من الدفاع ولكن كان على المدرب بيلوسو إيجاد طريقة لمشاركتي لأنني قادر اللعب وتقديم الإضافة.

> وهل تنتظر أن يتحسّن وضعك مع استقدام المدرب الجديد للفريق؟
– بالطبع أتمنى أن أوفق في تقديم مستوى أفضل وأن أستطيع إقناع المدرب الجديد بمستواي وإمكانياتي حتى أكون قطعة أساسية في تشكيلة العربي لأنني واثق من نفسي على الظهور بشكل جيد ومساعدة النادي وزملائي في تحقيق نتائج أفضل.

> هل تعتقد أن تغيير المدرب في هذه الفترة شيء جيد أم قد يؤثر على الفريق؟
– هو سلاح ذو حدين، قد يؤثر بالإيجاب على الفريق ويحدث التغيير وضخ دم جديد على النادي، كما قد يكون له تأثير سلبي، ولكن على العموم نتمنى أن يكون قدوم المدرب الجديد على الفريق فأل خير وأن نحقق معه الانطلاقة المرجوة.

> هل العربي قادر على تحقيق الألقاب هذا الموسم؟
– لنتكلم بصراحة وبدون كذب على أنفسنا وجماهيرنا، وهذا حسب وجهة نظري البسيطة، اللعب على لقب الدوري صعب المنال في ظل الظروف التي يعيشها الفريق، لهذا إذا أردنا اللعب على الألقاب علينا أن نفكر في البطولات الأخرى من خلال إعادة ترتيب البيت والمنافسة بقوة، والدليل لخويا الموسم الماضي خسر 5 مواجهات متتالية في بداية الدوري ودخل المربع بقوة وحصل على لقب كأس الأمير.

> كيف تقيّم أداء محترفي العربي حتى الآن وهل قدّموا ما هو مطلوب منهم؟
– أذا تكلّمنا عن محترفي العربي كأسماء فهذا شيء مفروغ منه، مثلاً لاعب مثل باولينهو هو قناص من طراز عال، مصطفى سال مدافع كبير ولعب لسنوات مع نادي سانت إيتيان الفرنسي، نفس الشيء يقال عن اللاعب خيمينيز، ولكن إذا قيّمنا مردودهم في الملعب وما قدّموه حتى الآن فهم أبعد ما يكون عن المستوى المطلوب منهم.

> ما هو هدفك هذا الموسم مع الفريق؟
– هدفي هو تقديم مستوى جيد مع العرباوية وإسعاد جماهير النادي التي تستحق كل خير، كما أن هدفي الأول هذا الموسم هو العودة للعنابي من بوابة العربي لأنني قادر على تقديم الإضافة المرجوة.

> تنتظر العنابي مواجهة قوية ومصيرية أمام منتخب الصين.. كيف تراها؟
– هي مواجهة صعبة وقوية في نفس الوقت ولكن لديّ ثقة كبيرة في العنابي على تحقيق الفوز، كما أن العنابي قادر على تجاوز عقبة التنين الصيني لأن مستوى منتخبنا أفضل بكثير من الصين وأتمنى أن يعود العنابي بالنقاط الثلاث.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X