الراية الرياضية
افتتحها رئيس الأركان بالوسيل بمشاركة وفود 50 دولة

انطلاقة عالمية لمونديال الرماية العسكرية

رئيس السيزم: القوات المسلحة القطرية داعم رئيسي لجهود المنظمة العريقة

متابعة – حسام نبوي:

برعاية سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية وزير الدولة لشؤون الدفاع، افتتح سعادة الفريق الركن طيار غانم بن شاهين الغانم رئيس أركان القوات المسلحة القطرية، النسخة 49 من بطولة العالم للرماية العسكرية مساء أمس والتي تحتضنها الدوحة للمرة الأولى تحت لواء المجلس الدولي للرياضة العسكرية “السيزم” بمشاركة قياسية من 50 دولة من العالم ممثلة بأكثر من 700 رام ورامية.

وأعلن سعادة رئيس الأركان عن انطلاق المنافسة بعد حفل افتتاح مبهر نال إعجاب الدول المشاركة مرحبا بالرياضيين في قطر ومتمنيا لهم التوفيق في البطولة.

وشهدت ميادين الرماية بالوسيل أمس حفل افتتاح باهرا بحضور البحريني العقيد الركن عبدالحكيم محمد عيسى الشنو رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية “السيزم” وممثلين للرماية بالسيزم ولفيف من الضباط وأعضاء اللجنة العليا المنظمة للبطولة.

واشتمل حفل الافتتاح على طابور عرض عسكري تضمن الدول المشاركة سبقه النشيد الوطني لدولة قطر ثم آيات من القرآن الكريم قبل أن يتولى كل من العقيد برونو ولفينسبرج رئيس اللجنة الفنية للرماية بالسيزم والعميد ناصر الهتمي مدير البطولة برفع علم السيزم وعلم البطولة على التوالي على إيقاعات موسيقى القوات المسلحة والمارشات التي أعطت الحفل هيبة رائعة نالت إعجاب الحضور من الدول المشاركة.

ومن جانبه تحدث العقيد ركن عبد الحكيم الشنو رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية “السيزم” خلال حفل الافتتاح قائلا: يدرك المجلس الدولي للرياضة العسكرية حجم المسؤولية الكبيرة والتحديات الجسيمة التي تواجهها المنطقة والعالم أجمع.. ونحن كمجلس دولي كثفنا جهودنا في الآونة الأخيرة لتنفيذ عدد من المشاريع السلمية في بعض المناطق المتوترة مستخدمين فيها ميادين الرياضة والتنافس، فقد بدأنا بالبطولة الإقليمية السلمية لدول البلقان بالإضافة إلى أننا على موعد وحدث مهم في العام القادم وهي بطولة الشرق الأقصى والتي سوف تستضيف نسختها الأولى جمهورية منغوليا من أجل كسر الجليد بين الكوريتين وتعزيز السلم والأمن في شبه القارة الكورية، تجسيدا للمبادئ النبيلة والتي أسس من أجلها المجلس عام 1948.. شاكرين لدولة قطر الشقيقة دورها الدولي البارز على الصعيد الإنساني والسلمي كونها تحتضن أكبر المؤتمرات والمنتديات الدولية في هذا الشأن من أجل الوصول إلى عالم أفضل.

وأضاف قائلا: إن القوات المسلحة القطرية تحتل مكانة مرموقة في المجلس الدولي للرياضة العسكرية كونها داعما رئيسيا لجهود هذه المنظمة العريقة من خلال استضافتها لأنشطة السيزم المختلفة وترؤسها لبعض اللجان العاملة كرياضة الشراع والملاكمة بالإضافة إلى الكفاءات والخبرات المميزة التي يشهد بها الجميع في عضوية لجنتي الرماية وكرة القدم، ولا يخفى على الجميع النتائج المبهرة والتي تحققها المنتخبات العسكرية القطرية والخطط المدروسة من قبل الاتحاد العسكري القطري برئاسة اللواء الركن دحلان الحمد والذي استطاع بكل جدارة إبراز الدور الحضاري لدولة قطر والمكانة الدولية المشرفة والتي تتطلع لها القيادة الرشيدة.

اختتم قائلا: بالإنابة عن 135 دولة عضوا في السيزم نتقدم بجزيل الشكر وعظيم الامتنان لاستضافتكم بطولة العالم العسكرية للرماية رقم 49، وفخورون بكرم الضيافة وحسن التنظيم ودعمكم الدائم لجهود السيزم متمنين لجميع الوفود كل التوفيق والنجاح.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X