المحليات
جامعة قطر نظمت دورة تدريبية ... د. آل خليفة:

خطة لتغيير واقع السلامة المرورية في قطر

الدوحة- الراية:

نظم مركز قطر للنقل والسلامة المرورية في جامعة قطر دورة تدريبية بعنوان “الالتزام بالسرعة القانونية على الطرق واستخدام التكنولوجيا” بالتعاون مع الإتحاد العالمي للطرق وامتدت لثلاثة أيام.

وقال الدكتور خليفة بن ناصر آل خليفة عميد كلية الهندسة أن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة من الدورات التقنية والفنية المتخصصة في إطار خطة المركز التي تتطلع لإحداث تغييرات جذرية وملموسة في واقع السلامة المرورية في قطر، بالإضافة لتطوير ثقافة السلامة المرورية لدى مستخدمي الطرق، ومثل هذه الدورات تدفع بهذه الجهود قدماً”.

وأضاف “يكمن هدف المركز من خلال المشاريع العديدة التي يطلقها للفت الانتباه إلى الحاجة الملحة لتوفير حماية أفضل للجميع، واتخاذ التدابير اللازمة للقيام بذلك ولتحقيق مساهمة كبيرة وطويلة الأمد نحو توفير الأمان على الطرق، وخلق بيئة مرورية سليمة من المخاطر”.

وبدوره أوضح الدكتور وائل الحاج ياسين وهو أستاذ مساعد في مركز قطر للنقل والسلامة المرورية بأن هذه الدورة تأتي للاستفادة من تجارب عالمية مختلفة في آليات ضبط المخالفات المرورية باستعمال التكنولوجيا المتطورة. وتم التركيز على مخالفات السرعة باعتبارها من أحد أهم الأسباب المؤدية للحوادث حيث تم التطرق لكيفية استعمال رادارات السرعة الثابتة والمتنقلة من ناحية المكان والزمان. علماً بأن هذه الدورة تعتبر واحدة من العديد من الدورات التخصصية المختلفة الخاصة بالسلامة المرورية والتي يشرف على تنفيذها المركز بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية والرسمية والخاصة”.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X