الراية الإقتصادية
من خلال تنفيذ 4276 صفقة

البورصة تتراجع بضغط من أسهم العقارات

الدوحة –  الراية  : أنهت بورصة قطر جلسة منتصف الأسبوع في المنطقة الحمراء، وقادت عمليات بيع قام بها المستثمرون تراجعات السوق ليفقد المؤشر بنهاية جلسة أمس نحو65 نقطة بما نسبته 0.67% ليصل إلى مستوى 9679.9 نقطة، من خلال تداول أسهم 39 شركة، ارتفع منها أسهم 15 شركة بينما تراجعت أسهم 22 شركة أخرى واستقرت أسهم باقي الشركات عند مستوى إغلاقها السابق.

وجاء تراجع السوق أمس متأثراً بحالة التذبذب التي تعيشها أسواق المنطقة بسبب الأخبار الجيوسياسية التي تمرّ بها المنطقة وهو ما دفع المحافظ الاستثمارية إلى التخارج من السوق الفترة الحالية لحين استقرار الأوضاع بالمنطقة. وجاء تراجع السوق أمس مواكباً لارتفاع وتيرة مقارنة بما كانت عليه في الجلسة الماضية، حيث بلغت أحجام التداول 11.1 مليون سهم تقريباً مقارنة بنحو 6.05 مليون سهم في الجلسة السابقة، وبلغت قيم التداول حوالي 233.9 مليون ريال مقابل 230.6 مليون ريال تقريباً في الجلسة السابقة، وذلك من خلال تنفيذ 4276 صفقة.

وعلى مستوى المساهمة القطاعية، فسجلت تراجعاً جماعياً تصدرها قطاع العقارات بنسبة تراجع بلغت1.47% تلاه قطاع الاتصالات بانخفاض نسبته 0.71%، ثم قطاع التأمين بنسبة تراجع بلغت 0.67% وهبط قطاع البنوك بنسبة 0.56% ، كما تراجع قطاع الصناعة بنحو 0.22%.

ويرى خبراء أن انخفاض السوق على مدى جلسات الأسبوع الحالي كان نتيجة لموجة انخفاض قادمة من الأسواق العربية تأثر بها الكثير من المستثمرين في ظل انعدام الأخبار الإيجابية ولكن هناك من يرى أن هناك عمليات ضغوط يقوم بها بعض المضاربين بالإضافة إلى عمليات تصريف تقوم بها بعض المحافظ الاستثمارية الكبيرة لحين استقرار الأوضاع بالمنطقة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X