الراية الإقتصادية
العمومية غير العادية توافق على جميع البنود

البنك التجاري يطرح أسهماً للاكتتاب بـ 1.5 مليار ريال

الشيخ عبدالله بن علي: زيادة رأس مال البنك تدعم نمو عملياته

الموافقة على تعديل المادة (5) من النظام الأساسي

كتب ـ عاطف الجبالي:

صادق اجتماع الجمعية العامة غير العادية للبنك التجاري أمس على طرح حقوق الاكتتاب في الأسهم بمبلغ 1.5 مليار ريال.

وقال سعادة الشيخ عبدالله بن علي بن جبر آل ثاني، رئيس مجلس إدارة البنك التجاري: “أود أن أسلط الضوء في اجتماعنا اليوم على اعتزام البنك التجاري طرح حقوق الاكتتاب في الأسهم لزيادة رأس مال البنك لدعم نمو عملياته في المستقبل، وكذلك للوفاء بمتطلبات (بازل 3)” .

أضاف سعادته: “وبما أن البنك التجاري مصنف من قبل مصرف قطر المركزي ضمن البنوك ذات التأثير الهام على النظام المالي بدولة قطر، فإن ذلك يتطلب الحفاظ على نسب رأس المال عند مستوى أعلى من الحد الأدنى المحدد للبنوك التي ليس لها تأثير على النظام المالي بالدولة” .

وتقدم سعادته بخالص التقدير لقيادة هذا الوطن العزيز متمثلة في حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدّى، والثناء لمعالي رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والامتنان لسعادة وزير المالية، وسعادة محافظ مصرف قطر المركزي، وسعادة وزير الاقتصاد والتجارة على توجيهاتهم ودعمهم المتواصل.

بنود الاجتماع

هذا وقدم السيد فهد بادار مدير عام تنفيذي، رئيس الخدمات المصرفية الدولية في البنك التجاري، البنود المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة غير العادية للبنك، وتمت الموافقة على جميع البنود المدرجة من قبل مساهمي البنك، والتي شملت:

ـ الموافقة على زيادة رأسمال الشركة من 3.266.292.100 ريالاً قطريًا إلى 3.854.527.390 ريالاً قطريًا وذلك بطرح 58.823.529 سهماً إضافياً للاكتتاب للمساهمين المؤهلين ومن لديهم حقوق الاكتتاب في الأسهم، بواقع سهم واحد (1) لكل (5.5) أسهم مملوكة. وسيتم التصرف فيما تبقّى من الأسهم غير المكتتب فيها بمعرفة مجلس الإدارة بموافقة إدارة مراقبة الشركات بوزارة الاقتصاد والتجارة وهيئة قطر للأسواق المالية وفقًا لنظام تداول حقوق الاكتتاب الذي أصدرته الهيئة (والمشار إليه بـ “نظام هيئة قطر للأسواق المالية”) وغيرها من التعليمات والضوابط المعمول بها، بسعر اكتتاب يبلغ 25.50 ريال قطري للسهم الواحد (يشمل القيمة الإسمية للسهم الواحد 10 ريالات قطرية بالإضافة إلى علاوة إصدار بقيمة 15.50 ريال قطري) بناءً على توصية مجلس الإدارة للمساهمين ومن لديهم حقوق الاكتتاب في الأسهم.

ـ تفويض مجلس الإدارة تفويضًا كاملاً لاتخاذ الإجراءات اللازمة لزيادة رأس المال وتخصيص الأسهم والتصرف في أي أمر قد ينشأ عن ذلك وفقًا لقانون الشركات التجارية رقم (11) لعام 2015 و “نظام هيئة قطر للأسواق المالية” (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر اتخاذ التدابير اللازمة فيما يتعلق بالأسهم غير المكتتب فيها بموجب المادة (10) من “نظام هيئة قطر للأسواق المالية” ) ، والنظام الأساسي للشركة، وغيرها من التعليمات والضوابط المعمول بها.

ـ تفويض مجلس الإدارة في التصرف في الأسهم الجزئية.

ـ إدراج حقوق الاكتتاب في الأسهم فيما يتعلق بزيادة رأس مال الشركة في بورصة قطر وفقًا لـ “نظام هيئة قطر للأسواق المالية” وغيره من التعليمات والضوابط الأخرى المعمول بها.

تعديل النظام الأساسي

ـ على تعديل المادة (5) من النظام الأساسي الخاصة برأسمال الشركة لتعكس الزيادة في رأس المال المشار إليها في البند (1) أعلاه.

ـ تنازل المساهمين الحاليين عن حقهم في أولوية الاكتتاب بهذه الأسهم الجديدة للغير الذي سيمتلك حقوق الاكتتاب بموجب شرائه هذه الحقوق من المساهمين الحاليين وفقًا لـ “نظام هيئة قطر للأسواق المالية” وذلك وفقاً للمادة (16) من النظام الأساسي للشركة، والمادة (195) من قانون الشركات التجارية رقم (11) لسنة 2015.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X