المحليات
دعوا لتأصيل العمل الخيري وتجذيره.. خبراء:

قطر تحتل مكانة دولية في الأعمال الخيرية

الدوحة-  الراية : أكّد عددٌ من ممثلي الجمعيات الخيرية أن الجمعيات الخيرية رفعت اسم قطر عالياً، وأن البلاد تتبوأ مكانة على الصعيد الدولي في مجال الأعمال الخيرية، مشددين على ضرورة تنسيق وتنظيم جهود العمل الخيري ليحقق الأهداف المرجوة منه، منوّهين بأهمية إعداد بحوث ودراسات متعلقة بقضايا العمل الخيري من أجل تأصيل العمل الخيري وتجذيره وجعله يعمل بشكل أكثر مؤسسية.

جاء ذلك خلال اجتماع ” استضافته كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة قطر صباح أمس.

وأشاد الدكتور يوسف الصديقي عميد كلية الشريعة بالحضور وبالدور الفاعل الذي تقوم به مؤسساتهم عبر مناطق العالم شرقاً وغرباً، حيث رفعوا عالياً اسم قطر وساهموا بجهودهم في خدمة العمل الخيري عبر العالم.

وأكّد علي السويدي المدير العام لمؤسسة الشيخ عيد الخيرية أهمية هذه المبادرة، وأشاد بالدور الكبير الذي تقوم به كلية الشريعة بجامعة قطر في تأصيل الجوانب المتعلقة بالعمل الخيري ومدّ القائمين على هذه المشاريع الخيرية بالخبرات العلمية، ذات العلاقة بالجوانب الشرعية.

وشدّد الدكتور عايض القحطاني رئيس مجلس أمناء والمدير العام لمؤسسة الشيخ ثاني بن عبد الله للخدمات الإنسانية (راف) على أهمية عقد مثل هذه الورش في تأصيل العمل الخيري وتجذيره وجعله يعمل بشكل أكثر مؤسسية.

وأكّد سعيد الهاجري المدير العام لمؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية، على أهمية الشراكة والتعاون والتنسيق بين كلية الشريعة والجمعيات الخيرية العاملة في مجال العمل الإنساني بحيث يتمّ إجراء المزيد من الدراسات البحثية عن أنجع السبل في سبيل خدمة هذا العمل.

وقال إبراهيم علي المدير العام لمؤسسة عفيف الخيرية إن قطر رائدة في مجال العمل الخيري، مشيداً بمستوى التعاون البناء بين الهيئات الخيرية في الدولة وكلية الشريعة والدراسات الإسلامية، وقال إن مثل هذه الورش تفيد العاملين في المجال الخيري وتجعلهم يكتسبون خبرات عملية وعلمية تنعكس على أدائهم في ميادين العمل الخيري المختلفة.

ونوّه محمد الغامدي المدير التنفيذي للقطاع الخارجي بجمعية قطر الخيرية بالدور الكبير الذي تلعبه المؤسسات الخيرية القطرية على الصعيد الدولي والمحلي وأهمية التنسيق فيما بينها وضرورة دراسة الواقع أثناء القيام بالأعمال الخيرية المختلفة، وأشاد بالتنسيق مع كلية الشريعة في هذا المجال.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X