الراية الإقتصادية
كريم عبد الجواد أزاح حامل اللقب وأسعد الجماهير

بطل جديد لـ قطر كلاسيك للإسكواش

نبيل علي بن علي: سعادتنا كبيرة بأن تبقى الكأس عربية في الدوحة

متابعة ــ فايز عبد الهادي:

أقيمت المباراة النهائية لبطولة قطر كلاسيك للإسكواش في نسختها الخامسة عشرة وحفر كريم عبد الجواد اسمه ضمن قائمة لوحة الشرف للفائزين بكؤوسها على مدى 15 نسخة، ورغم أن المباراة بدأت في الخامسة والنصف مساء إلا أن الجماهير حرصت على الحضور للملعب مبكراً لضمان وجود المقعد، واضطر الاتحاد لبثّ المباراة خلال شاشات العرض حول الملعب الرئيسي لكثرة الحضور.

وقد توّج كريم عبد الجواد بطل العالم الجديد والمصنف الثاني عالمياً في لائحة الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين “psa” للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته بالبطولة، وذلك بعد فوزه في المباراة النهائية على مواطنه حامل اللقب محمد الشوربجي بثلاثة أشواط للاشيء والتي أقيمت أمس على الملعب الزجاجي بمجمع خليفة للتنس والإسكواش وسط حضور جماهيري كبير.

وقد استغرقت المباراة 67 دقيقة، وضح فيها تفوق بطل العالم من البداية للنهاية، وجاءت نتيجة الأشواط 12 /10 ،15 /13 ،11 /7.

وسلّم نبيل علي بن علي كأس المركز الأول للاعب عقب انتهاء المباراة النهائية، وبحضور اليكس جوف المدير التنفيذي للاتحاد الدولي للاعبين المحترفين، والدكتور إيهاب عبد الحميد القائم بالأعمال بالسفارة المصرية في الدوحة، وطلال المولوي أمين السر العام المساعد مدير البطولة. وكان محمد الشوربجي قد تسلّم جائزة المركز الثاني للبطولة.

وأعرب نبيل علي بن علي رئيس الاتحاد القطري للإسكواش رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة قطر كلاسيك للإسكواش عن سعادته بنجاح البطولة، مدللاً على ذلك بالحضور الجماهيري الكبير الذي تابع مبارياتها، وكذلك عدم تمكن عدد كبير آخر من الحضور لامتلاء المدرجات، مشيراً إلى أن اللقب جاء مصرياً خالصاً، وأن المباراة تميزت بالندية بين اللاعبين.

وأرجع رئيس الاتحاد خسارة الشوربجي للقب الذي حصل عليه مرتين من قبل إلى تعرضه للإرهاق نتيجة لعبه مباراتين كل منهما 5 أشواط، وأشاد نبيل علي بن علي بكريم عبد الجواد، وقال إنه لاعب صاعد، وله مستقبل واعد في اللعبة.

وكشف نبيل علي بن علي النقاب عن أن نسخة بطولة قطر كلاسيك القادمة سوف تقام للرجال والسيدات.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X