المحليات
بحضور 100 طالب في حديقة الأكسجين

حديقة القرآن تدشن مبادرة “امرح وتعلم”

فاطمه الخليفي: تعريف الطلبة بحياة النباتات وصون البيئة

الدوحة ـ الراية:

افتتحت حديقة القرآن النباتيّة برنامجها التعليمي “امرح وتعلم” المُوجّه لطلاب وطالبات المدارس الابتدائية العاملة تحت مظلة مؤسسة قطر، وجميع المدارس المُستقلة والخاصّة في حديقة الأكسجين حيث يُقدّم هذا البرنامج أسبوعيًا يوم الخميس بالحديقة الواقعة في قلب المدينة التعليميّة.

حضر اليوم الافتتاحي للبرنامج أكثر من 40 طالبًا من الصفين الخامس والسادس في مدرسة الرشاد النموذجية الابتدائيّة المستقلة للبنين، كما شارك 60 طالبًا من أكاديمية قطر الخور في الأسبوع التالي.

فنون التدوير

ومن خلال خمس محطات تفاعليّة، مارس الطلاب نشاط تدوير أنابيب مياه الري والصرف وزراعتها وتحويلها إلى أنابيب خضراء، كما قاموا بتدوير الأصائص الزراعيّة واستخدامها في عمل “الدمى الخضراء” بهدف تزيين المسطحات الخضراء. وفي جولة للبحث عن الكنز المفقود، استكشف الطلاب المشاركون معالم حديقة الأكسجين، وتعرفوا أيضًا على فواكه ونباتات حديقة القرآن النباتيّة من خلال محطة صندوق الفواكه.

وصرّحت السيدة فاطمة صالح الخليفي، مدير حديقة القرآن النباتيّة، بأن فعاليات برنامج النبات التعليمي “امرح وتعلم” تأتي من واقع أنشطة حديقة القرآن النباتيّة، التي ترُكز على تعريف الطلبة بحياة النباتات، وأهمية الحياة النباتيّة، وصون البيئة، والاستدامة عبر تقديم سلسلة من الأنشطة التفاعليّة والمرحة. وأضافت إن برنامج “امرح وتعلم” يمنح الطلاب المشاركين فرصة لاكتشاف معالم حديقة الأكسجين التي تضمّ في تصميمها العديد من عناصر ومكوّنات الحدائق النباتيّة والإسلاميّة.

وأعلنت الحديقة عن إطلاق مسابقة “أجمل دُمية”، التي تعنى بتدوير الأصائص المستخدمة في الزراعة، لتحويلها إلى دمى جميلة يمكن استخدامها في تنسيق الحدائق والمنتزهات، حيث سيتم اختيار أجمل دمية خلال المعرض المزمع إقامته في ختام برنامج “امرح وتعلم” للمدارس المشاركة في البرنامج مع نهاية شهر أبريل لعام 2017.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X