أخبار عربية
متجاهلة نسبة التضخم العالية

مصر تقلص مخصصات الدعم بنسبة 18%

القاهرة- عربي 21 : تسببت الإجراءات الصعبة التي أعلنتها الحكومة المصرية خلال الفترة الماضية وتحديداً منذ بداية العام الجاري في تقليص حجم مخصصات الدعم والمنح والمزايا الاجتماعية.

 ووفقاً للتقرير الشهري الصادر عن وزارة المالية المصرية، فقد تراجعت مخصصات الدعم والمنح والمزايا الاجتماعية بنحو 15.4% خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، لتسجل نحو 32.1 مليار جنيه تمثل ما نسبته 18.6% من إجمالي المصروفات العامة للدولة، مقارنة بنحو 37.9 مليار جنيه في نفس الفترة من العام المالي السابق. يأتي ذلك في الوقت الذي سجلت فيه جميع أسعار السلع والخدمات ارتفاعات قياسية مصحوبة بارتفاعات قياسية في مستويات ومعدلات التضخم بسبب أزمة الدولار سواء من حيث ارتفاع سعره مقابل الجنيه المصري أو غيابه من السوق المحلي. وأوضحت البيانات الواردة في النشرة الشهرية، أن بند المصروفات في الموازنة العامة للدولة سجل ارتفاعاً بنسبة 1.4% في الفترة من يوليو حتى سبتمبر بالسنة المالية 2016-2017.

حيث ارتفعت المصروفات إلى 172.2 مليار جنيه في الربع الأول من العام المالي الجاري، مقابل نحو 169.9 مليار جنيه في الفترة ذاتها من العام المالي السابق. وتراجع العجز الكلي للموازنة العامة في مصر بنسبة 1.9% خلال الفترة من يوليو وحتى سبتمبر من العام المالي 2016-2017 .

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X