الراية الرياضية
أهّلته للعبور للدور الثاني على حساب بطل الكويت

مواجهة ماراثونية للعبيدلي ببطولة العالم للسنوكر

مهنا: لم أكن في أفضل حالاتي واستعدت تركيزي في الوقت الحاسم

متابعة – صابر الغراوي:

بعد مباراة ماراثونية ومثيرة، تأهل مهنا العبيدلي لاعب منتخبنا الوطني للسنوكر إلى الدور الثاني في بطولة العالم للسنوكر المقامة حالياً بالدوحة، عندما تمكن من تخطي عقبة البطل الكويتي سعود العبد الرزاق وهزمه بنتيجة “4 -3”.

المباراة الماراثوانية استمرت لست ساعات حيث بدأت في العاشرة صباحاً ولم تنته إلا في الخامسة مساءً وتخللتها ساعة واحدة للراحة وتأرجح الفوز بين الجانبين بداية من التعادل 1-1، ثم تقدّم العبيدلي “3-1″، ولكن اللاعب الكويتي استطاع التعويض والتعادل ولكن في المجموعة الحاسمة استعاد العبيدلي مستواه وتركيزه وحسم المواجهة لصالحه ليكون أول اللاعبين القطريين المتأهلين للدور الثاني في المونديال.

ويعتبر هذا الفوز هو الثاني لمهنا العبيدلي في البطولة حيث سبق له أن حقق الفوز في أول مباراة على حساب باول سكاتس النمساوي ولكنه خسر مباراته الثانية أمام براندون ثوميرسون الإنجليزي وتتبقى له مباراة واحدة أمام الأسترالي رايان ثوميرسون لن تؤثر نتيجتها على تأهل مهنا العبيدلي الذي يسعى للحصول على المركز الثاني في المجموعة.

وحرص مسؤولو الاتحاد القطري برئاسة محمد الرمزاني وكذلك باقي لاعبي المنتخب الوطني على متابعة اللاعب وتشجيعه في اللقاء حتى حقق الفوز.

وعقب نهاية المباراة لم يكن مهنا العبيدلي لاعب منتخبنا الوطني سعيداً عقب فوزه على منافسه الكويتي، وقال: لم أكن في أفضل حالاتي خاصة أنني فقدت التركيز بعد أن كنت متقدماً 3-1، واستطاع سعود أن يتعادل معي، وهو أمر جعل الموقف صعباً خاصة أن المجموعة الأخيرة كانت تتطلب تركيزاً أكبر. وأضاف البطل القطري: الحمد لله أنني استطعت أن أستجمع قواي في فترة الراحة واستعدت تركيزي في المباراة حتى حققت الفوز الذي ضمن لي التأهل إلى الدور الثاني.

وتابع: بدون شك التأهل للدور الثاني أمر إيجابي ومهم بالنسبة لي، ولكن المرحلة القادمة تحتاج تركيزاً أكبر خاصة أن المنافسات ستكون بنظام خروج المغلوب ولا مجال للتعويض، وأتمنى أن أواصل المسيرة أنا وزملائي حتى نحقق أفضل نتيجة ممكنة للسنوكر القطري.

وعلى صعيد باقي النتائج فاز الهندي بانكاج على اللاتفي مارسين نيث 4 – صفر، والبحريني حبيب الصباح والمصري إسماعيل الطحان على اللاعب التركي إسماعيل تريكر “4-1″، والبولندي ماتيوس بارنوسكي على السنغافوري إنج بون بنفس النتيجة، والأسترالي ماثيو بولتن على كونور ماكنرو من إيرلندا “4 – صفر”، وإليكس توب مان من ويلز على محمد فاضل من سيرلانكا 4-1، والأسكتلندي مايكل كولمب على محمد كريم من قيرغستان بنفس النتيجة أيضاً.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X