المحليات
الفرع الدولي لمسابقة الشيخ جاسم بن محمد للقرآن الكريم

انطلاق مسابقة أول الأوائل الأحد

37 متنافساً من 21 دولة يتبارون للفوز بالجوائز

القطريان عبدالله أبو شريدة وعبدالعزيز الحمري يشاركان بالمسابقة

الدوحة – الراية:

أكملت اللجنة المنظمة لمسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم استعداداتها للبدء في منافسات الفرع الدولي “أول الأوائل” المقرّر انطلاقها الأحد القادم وسيبدأ المتنافسون في الوصول إلى الدوحة اعتباراً من يوم الغد ويستمرّون في التوافد حتى يوم الأحد القادم.

ويشارك في المسابقة 37 متنافساً من أوائل المسابقات القرآنية الدولية يمثلون 21 دولة من قارات آسيا وإفريقيا وأوروبا للتتويج باللقب العالمي والحصول على جائزة المليون ريال قطري وهي الجائزة الأعلى في تاريخ المسابقات القرآنيّة في العالم.

ويشارك من دولة قطر كل من القارئ القطري عبدالله حمد سالم حمد أبو شريدة وعبدالعزيز عبد الله علي عبدالله الحمري وهما من أبرز الأصوات النديّة في الجيل القرآني القطري الجديد، ويعتبران من رموز التميّز في مسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم في دوراتها الأخيرة.

ومسابقة “أول الأوائل” هي أحد فروع مسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم، وتنَظَّم كل ثلاث سنوات، انسجاماً مع رسالة دولة قطر في العناية بكتاب الله العزيز وتكريم أهله.

ويفوز المتوّج الأول في فرع أول الأوائل من مسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم بجائزة كبرى، وغير مسبوقة في تاريخ المتسابقين في المسابقات القرآنية قدرها 1.000.000 ريال قطري، كما يحصل جميع المشاركين على جوائز ماليّة.

وتشارك في الدورة الأولى من “أول الأوائل” 21 دولة هي: قطر والمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية ودولة فلسطين والجمهورية الجزائرية والجمهورية التونسية والمملكة الأردنية الهاشمية ودولة الكويت وجمهورية الصومال ودولة ليبيا وجمهورية السودان ومملكة البحرين والمملكة المغربية والجمهورية الإسلامية الموريتانية ومن بنجلادش ونيجيريا وتشاد ومالي وتركيا وماليزيا والكاميرون.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X