الراية الإقتصادية
صادقت على تعديل النظام الأساسي

عمومية الرعاية توافق على رفع الحد الأقصى للتملك إلى 25%

الدوحة –  الراية : عُقد مساء أمس الاجتماع المؤجل للجمعية العامة غير العادية للمجموعة للرعاية الطبية بناء على طلب المساهمين، بعد أن استوفت النصاب القانوني الذي يسمح بانعقادها، حيث بلغ النصاب ٦٢٪‏ ما بين أسهم حاضرة بالأصالة والوكالة، حيث وافقت الجمعية غير العادية على جميع البنود المدرجة في جدول الأعمال، الذي تضمن تعديل المادة (7) من النظام الأساسي المعدل للشركة برفع الحد الأقصى للتملك في المجموعة من 10% إلى 25% من رأس مال الشركة.

كما تمّت الموافقة على تعديل المادة (27) من النظام الأساسي المعدل للشركة بزيادة عدد أعضاء مجلس الإدارة ليصبح (9) أعضاء بدلاً من(7) أعضاء. بالإضافة إلى الموافقة على تعديل الفقرة (3) من المادة (28) من النظام الأساسي المعدل للشركة بزيادة عدد الأسهم الضامنة للعضوية في مجلس الإدارة من 50,000 ألف سهم إلى 100,000 سهم، وإضافة الفقرة التالية عليها ” يجوز أن يكون ثلث أعضاء مجلس الإدارة من الأعضاء المستقلين ذوي الخبرة من غير المساهمين، ويعفى هؤلاء من شرط تملك الأسهم”، وذلك طبقاً لنصّ المادة 97 من قانون الشركات التجارية.

ووافقت الجمعية العمومية غير العادية على تعديل النظام الأساسي للمجموعة للرعاية الطبية ليعكس هذه التعديلات؛ وتخويل رئيس مجلس الإدارة للتوقيع على النظام الأساسي المعدل.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X