المحليات
قبول 20 متدرباً بكل برنامج

معهد الإدارة يعلن آليات التسجيل في خطته التدريبية

الدوحة ـ الراية: أعلن معهد الإدارة العامة التابع لوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية آليات التسجيل لبرامج الخطة التدريبية الجديدة 2017، التي تم إطلاقها منذ أيام للمسارين الإداري والتخصصي.

وأوضحت إدارة التدريب بالمعهد، أن على الموظف في القطاع الحكومي اختيار مواعيد البرامج التدريبية بالتنسيق مع الرئيس المباشر وإدارة الموارد البشرية بجهة عمله، ووفقاً لدرجته المالية، والمواعيد الواردة في هذه الخطة على أن ترسل الجهة الحكومية ترشيحاتها إلكترونياً إلى وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، إدارة الخدمات التدريبية وفقاً لنماذج معتمدة من قبل الوزارة.

ونوّهت الإدارة إلى ضرورة أن تصل الترشيحات إلى إدارة الخدمات التدريبية قبل شهرين على الأقل من مواعيد انعقاد البرامج مطلع العام القادم. مشيرة إلى أن قبول المرشحين سيتم وفق المواعيد التي اختارتها الجهة الحكومية على أساس أولوية القبول لمن يصل ترشيحه أولاً، مؤكدة أنه سيتم قبول 20 متدرباً فقط في كل برنامج وإبلاغ الجهات بالقبول.

وأشارت، في حال اكتمل عدد المرشحين المقبولين بالبرنامج وفقاً لموعد انعقاده فإن نظام التسجيل سيعمل على إتاحة الفرصة لاختيار موعد آخر من المواعيد الواردة في الخطة لذات البرنامج.

أما بالنسبة للتسجيل على برامج المسار التخصصي فإن إجراءات الترشيح على البرامج التخصصية لا تختلف عن الإجراءات المتبعة في الترشيح على البرامج في المسار الإداري آنفة الذكر، باستثناء أن شروط الترشيح لهذه البرامج لاترتبط بالدرجة المالية، وإنما بالمسمى الوظيفي والمهام الفعلية التي يمارسها الموظف والتي بالضرورة يجب أن ترتبط بشكل مباشر بمسمى البرنامج وأهدافه ومحتوياته، وبعد التدقيق على الترشيحات تتولى إدارة الخدمات التدريبية إخطار الجهات الحكومية بقبول أو عدم قبول مرشحيها.
  

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X