إذاعة و تلفزيون

المذيع الصغير والإعلام الجديد في دورات سفراء الجزيرة

الدوحة – الراية: أقام مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير ضمن مبادرة سفراء الجزيرة ورشة “المذيع الصغير” لمدرسة سعود بن عبد الرحمن النموذجية للبنين، وبمشاركة عشرة من منتسبي جماعة الإعلام من الطلاب الموهوبين إعلامياً بالمدرسة.

ودرّب في هذه الورشة المذيع بقناة الجزيرة علي المسلماني الذي أثنى على تفاعل المشاركين، لافتاً إلى أن الطلاب أبدوا روح التعاون والاهتمام والتزاماً تاماً بالورشة. وفي الإطار ذاته، اختتم المركز للمرة الرابعة هذا العام في القدس دورة “الإعلام الجديد”، وذلك ضمن المبادرة ذاتها، واستهدفت الدورة مجموعة من الإعلاميين وكوادر بمكتب الجزيرة هناك. ودرّب في هذه الدورة الخبير ياسين ميساوي، الذي حرص على تزويد المشاركين بالقدرة على مهارات البحث والتحقق من صحة المواد الإعلامية المنشورة على شبكات التواصل الاجتماعي والإنترنت، والقدرة التامة على استخدام شبكات التواصل الاجتماعي ومنصّات الإعلام الجديدة لنشر المحتوى بسهولة، إلى جانب تمكين المتدرّبين من ربط بعض تطبيقات الهواتف الذكية كأداة فاعلة للمواطن الصحفي في رصد ونقل الأخبار.

 كما اختتم في موريتانيا دبلوم الصحفي التلفزيوني والذي يقام ضمن المبادرة، لأكثر من 25 صحفياً، ودرّب فيها الصحفي محمد بابا ولد أشفغ. وأقيم الدبلوم لصالح المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء حيث أكد د. محمد ولد عبد القادر ولد أعلاده مدير المدرسة، أن تنظيم الدورة يأتي في وقت تشهد فيه موريتانيا توجهاً وتوسعاً متواصلاً لفضاءات حريّة الإعلام، معرباً عن استعداد المدرسة لتعميق الشراكة مع مركز الجزيرة للتطوير والتدريب لتنظيم دورات تكوينية مماثلة لصالح الصحفيين.

 

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X