الراية الرياضية
اليوم ختام الدور الأول.. والثاني يقام بنظام خروج المغلوب

بطولة العالم للسنوكر على أعتاب منعطف حاسم

خميس العبيدلي يهزم بطل موزمبيق ويلحق بركب المتأهلين

متابعة – صابر الغراوي:

تختتم مساء اليوم الجمعة منافسات الدور الأول لبطولة العالم للسنوكر التي تستضيفها الدوحة حالياً على صالة نادي السد الرياضي، وحتى يوم التاسع والعشرين من شهر نوفمبر الجاري.

ومن المقرّر أن يتم الإعلان رسمياً عن تأهل 162 لاعباً ما بين فئة الرجال والأساتذة والسيدات، وذلك لخوض التحدي الجديد بداية من الدور الثاني بحثاً عن مواصلة المشوار نحو لقب بطولة العالم.

ويتأهل 78 لاعباً في منافسات الرجال التي تمّ تقسيمها إلى 26 مجموعة، بحيث يتأهل ثلاثة لاعبين من كل مجموعة، أما منافسات الأساتذة التي تمّ تقسيمها إلى 16 مجموعة فيتأهل منها رسمياً 64 لاعباً بواقع أربعة لاعبين من كل مجموعة، في حين يصعد 20 لاعبة إلى الدور الثاني في منافسات السيدات التي ازدادت اشتعالاً في الأيام الماضية من خلال خمس مجموعات ويتأهل من كل مجموعة أربع لاعبات فقط.

وستنطلق صباح يوم غد السبت منافسات الدور الثاني مباشرة في الفئات الثلاث وبدون الحصول على أي راحة، على أن تقام المنافسات بداية من هذا الدور بنظام خروج المغلوب مباشرة.

وستعكف اللجنة المنظمة اليوم الجمعة على وضع جدول مباريات الدور الثاني لتحديد طريق كل لاعب نحو المنافسة على اللقب وذلك بعد أن تقوم بإعادة تصنيف اللاعبين بناءً على النتائج التي تحققت في الدور الأول والنقاط التي حصدها كل لاعب بحيث تحقق أكبر قدر من العدالة في توزيع المباريات.

على صعيد متصل عزّز علي العبيدلي لاعب المنتخب القطري حظوظه في التأهل إلى الدور الثاني بعدما حقق فوزه الأول أمس على حساب المصري هشام نادي (4-صفر) في المجموعة العاشرة.

وستكون مباراة العبيدلي الذي خسر في أول مباراتين، اليوم أمام منافسه البحريني هشام الصقار حاسمة في تأهله من عدمه عن المجموعة.

ومن جانبه نجح بطلنا خميس العبيدلي في خطف بطاقة التأهل إلى الدور الثاني بعد فوزه المثير على حساب اللاعب الموزمبيقي المخضرم إبراهيم أحمد بنتيجة 4/2، الأمر الذي ساعد العبيدلي على احتلال المركز الثالث في المجموعة رقم 15.

وبهذه النتيجة يرتفع عدد المتأهلين من لاعبي العنابي إلى الدور الثاني إلى خمسة لاعبين حيث لحق خميس العبيدلي باللاعبين أحمد سيف وبشار حسين ومحسن بوكشيشة ومهنا العبيدلي، بالإضافة إلى عبد المحسن خميس في فئة الأساتذة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X