إذاعة و تلفزيون
الآنسة سلوان في الافتتاح وحرب النجوم في الختام

156 فيلماً لـ 55 دولة بمهرجان دبي

دبي ـ قنا: أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان دبي السينمائي الدولي أن دورته الثالثة عشرة التي تنطلق في ديسمبر المقبل ستعرض 156 فيلماً من 55 دولة إلى جانب مبادرات وبرامج “سوق دبي السينمائي” وعدد من المسابقات والأنشطة الخاصة.

وقالت اللجنة المنظمة للمهرجان، في بيان لها: إن أفلام دورته الجديدة التي ستمتد من السابع إلى الرابع عشر من ديسمبر المقبل تشمل 57 فيلماً في أول عرض عالمي و73 فيلماً في عرض أول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا و9 أفلام في العرض الخليجي الأول. ويبدأ المهرجان بعرض فيلم (الآنسة سلون) للمخرج البريطاني جون مادن، فيما سيكون الختام مع فيلم (روج وان: قصة حرب النجوم) للمخرج جاريث إدواردز وهو جزء مستقل ومنفصل عن سلسلة أفلام (حرب النجوم).

ويكرّم المهرجان في الافتتاح ثلاثة فنانين بمنحهم (تكريم إنجازات العمر) وهم: الممثل الأمريكي صمويل جاكسون والممثلة الهندية ريكا والمؤلف الموسيقي اللبناني غبريال يارد. ويحتفي المهرجان في دورته الثالثة عشرة بالأخوين لويس وأوجست لوميير رائدا صناعة السينما من خلال عرض مجموعة مختارة من أفلامهما وإقامة معرض لأعمالهما. ودعا المهرجان هذا العام مجموعة كبيرة من الممثلين العرب والأجانب للظهور على البساط الأحمر في الدورة الثالثة عشرة للمهرجان.

 

 

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X