المحليات
حثت على توثيق عقود استقدام العمالة المنزلية

التنمية تدعو للاحتفاظ بإيصالات مكاتب الاستقدام

كتبت – هناء صالح الترك:

حثت إدارة الاستخدام في وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية المواطنين والمقيمين على الاحتفاظ بإيصالات المبالغ المدفوعة لمكاتب استقدام العمال من الخارج لحساب الغير وذلك لضمان الحقوق، مؤكدة أن ترخيص استقدام عمال من الخارج لحساب الغير يتطلب أسلوباً خاصاً في التعامل مع موظفي المكاتب لما له من دور أساسي وهام في كسب ثقتهم ورضاهم.

وتتولى إدارة الاستخدام في وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية تسوية المنازعات التي تنشأ بين مكاتب الاستقدام وأصحاب العمل وفقاً لقانون العمل والقرارات المنفذة له.

ونوهت إدارة الاستخدام بأنه على المواطنين ضرورة التصديق على العقود المبرمة بين المكاتب وأصحاب طلبات استقدام العمالة المنزلية والخدم، لأن قسم مكاتب الاستقدام بالإدارة يقوم بالإطلاع على تلك العقود والتأكد من أنها لا تتعارض مع القانون قبل أن يقوم بالتصديق عليها. مع الحرص على الاطلاع على قانون العمل والقرارات التنفيذية له والتعديلات التي تدخل عليه من وقت لآخر.

وشددت الإدارة بأنه على العامل التقيّد باللوائح الداخلية للمنشأة وتعليمات صاحب العمل مع الحرص على تصديق عقود العمل.

ومن الخدمات التي تقدمها إدارة الاستخدام طلب تعيين ونقل كفالة، طلب بدل فاقد لتصريح العمل لمن على كفالة ذويهم لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي وتجديد بدل فاقد لتصريح عمل لمن على كفالة ذويهم وإصدار تصريح خليجي بالإضافة إلى إلغاء تصريح عمل.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X