الراية الإقتصادية
الهيئة تسعى لتنمية الترفيه العائلي

تنظيم مهرجان لسياحة التسوق في 2017

الدوحة ـ  الراية :

أكدت الهيئة العامة للسياحة أنها تستعد لإضافة مهرجان جديد إلى سلسلة المهرجانات والفعاليات السياحية التي سيتم تنظيمها في العام 2017.وتأتي هذه الفعالية الجديدة في إطار استراتيجية الهيئة العامة للسياحة الرامية إلى تنمية وتنويع المنتج السياحي القطري خاصة في مجال الترفيه العائلي. وسيتم تنظيم هذا المهرجان بالتعاون مع شركاء من القطاعين العام والخاص بهدف دعم مكانة دولة قطر كوجهة مفضلة للرحلات السياحية العائلية.

وسيركز المهرجان الذي سيتم الإعلان عنه مطلع ديسمبر القادم، على قطاع التجزئة في دولة قطر الذي يستحوذ على نسبة هامة من الإنفاق السياحي وذلك وفقاً لحساب السياحة الفرعي لدولة قطر، وهو نظام معتمد من قبل اللجنة الإحصائية للأمم المتحدة لتحديد الأثر الاقتصادي للسياحة على اقتصاد الدولة. هذا واستحوذ التسوق على نسبة كبيرة من الإنفاق السياحي محققاً 6 مليار ريال للاقتصاد في العام 2014 وذلك مقارنة مع الحجوزات الفندقية والأغذية والمشروبات.

يذكر أن الهيئة العامة للسياحة تنظم سنوياً سلسلة متنوعة من الفعاليات السياحية على غرار مهرجان قطر العالمي للأغذية، ومهرجان صيف قطر. حيث شكل ارتفاع عدد الزوار بين شهري مارس وأغسطس لعام 2016 الذي تزامن مع تنظيم المهرجانين، حافزاً لابتكار فعاليات جديدة من شأنها تعزيز أداء القطاع السياحي في دولة قطر.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X