المحليات
شهدوا عروضاً مباشرة لعمليات جراحية

300 خبير يبحثون أحدث علاجات الجهاز البولي

الدوحة -الراية:

نظّم قسم المسالك البولية بمؤسسة حمد الطبية، ورشة العمل الثالثة حول الجراحة الترميمية للجهاز التناسلي البولي، والتي شهدت مشاركة عدد من أبرز الخبراء في مجال الجراحة الترميمية للجهاز التناسلي البولي على مستوى العالم.

وتعرف الجراحة الترميمية للجهاز التناسلي البولي أنها نوع خاص من الجراحات التي تجرى للمرضى المصابين بالحالات المرضية أو الاضطرابات أو التشوهات الشائعة أو غير الشائعة في الجهاز التناسلي والمسالك البولية.

وقد شهدت الورشة التي عُقدت على مدار يومين حضور نحو 300 مشارك من بينهم عدد من أبرز الخبراء والأساتذة من مؤسسات تعليمية وصحية مرموقة بالمملكة المتحدة وإيطاليا والهند، بالإضافة إلى اختصاصيي المسالك البولية من مؤسسة حمد الطبية ودول الخليج العربي ودول عربية أخرى.

عروض تقديمية

وقد تضمنت فعاليات اليوم الأول من الورشة عدة عروض تقديمية علمية قدمها خبراء زائرون ركزوا خلالها على علاج مشاكل الجهاز البولي لدى البالغين، حيث تم عرض ثماني حالات مختلفة وتم مناقشتها مع الحضور، بينما شهد اليوم الثاني للورشة تركيزاً على طرق علاج مشاكل الجهاز البولي عند الأطفال، حيث تم بث عروض مباشرة لعمليات جراحية أجراها خبراء محليون بمؤسسة حمد الطبية.

تقنيات علاجية

وقال الدكتور خالد الرميحي، استشاري أول ورئيس قسم المسالك البولية بمؤسسة حمد الطبية ورئيس المؤتمر:”لقد كان من الرائع بالنسبة لنا أن نجمع كل هؤلاء الخبراء الدوليين تحت سقف واحد للمشاركة في هذه الورشة التي تُعد الثالثة من نوعها في مؤسسة حمد الطبية، وأضاف لقد أتاحت ورشة العمل أمام المشاركين فرصة رائعة للالتقاء بأبرز الخبراء والباحثين في هذا المجال وتعلّم أحدث التقنيات العلاجية لحالات مختلفة كالتضيّق الإحليلي وضعف الانتصاب”.

وأشار الدكتور الرميحي إلى أن مؤسسة حمد الطبية تستقبل وتعالج حالات الرجال البالغين الذين يتعرضون لإصابات في الجهاز التناسلي البولي نتيجة الحوادث المرورية أو نتيجة الإصابة بعدوى أو الخضوع المتكرر للجراحات التنظيرية. ومن جانب آخر، تكون معظم حالات الأطفال التي يتم علاجها لأطفال يولدون وهم مصابون بتشوهات في الجهاز التناسلي البولي وقد يعانون بسببها من مشاكل تستمر حتى مرحلتي المراهقة والبلوغ.

وأضاف، أن قسم المسالك البولية بمؤسسة حمد الطبية مؤهل بشكل خاص لمساعدة المرضى المصابين بمشاكل في الجهاز التناسلي البولي بما يؤدي إلى تحسين جودة حياتهم وذلك من خلال توفير خدمات متطورة من قِبل فريق رعاية صحية متميز يضم جراحين وكوادر تمريضية عالية التأهيل.

مناقشات علمية

إلى ذلك قال الدكتور عبدالله النعيمي، استشاري أول المسالك البولية ورئيس اللجنة العلمية للمؤتمر إن العروض التقديمية المباشرة والمحاضرات والمناقشات أتاحت الفرصة للمشاركين في ورشة العمل للتعرف على أحدث المعلومات وآخر التطورات في هذا المجال.

ووفقاً للدكتور النعيمي فقد تضمنت فعاليات الورشة العديد من المحاضرات واستعراض بعض الحالات وإجراء مناقشات علمية حولها، بالإضافة إلى جلسات لمناقشة كيفية التعامل مع المشكلات التي تتعلق بعلاج هذه الحالات.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X