المحليات
نظمت باقة من الفعاليات التوعوية

الرعاية تعزز وعي طلاب 20 مدرسة بالسكري

الدوحة ـ الراية : استهدفت مؤسسة الرعاية الصحية 20 مدرسة مستقلة لنشر الوعي الصحي بين طلابها والعاملين بها بأهمية الوقاية من مرض السكري ومضاعفاته.

ونظّمت المؤسسة مجموعة من الأنشطة التوعوية من بينها محاضرات توعية صحية حول كيفية الوقاية من مرض السكري يقدمها ممرضو وممرضات الصحة المدرسية. وعرض بوربوينت خاص بمرض السكري يعرض على مدار اليوم على شاشات العرض في المدرسة في الساحة العامة وفي مقصف المدرسة. بالإضافة إلى أخذ القياسات الحيوية للطلبة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالمدارس”الوزن والطول ومؤشر كتلة الجسم وفحص نسبة السكر في الدم” ينفذها أيضاً ممرضو وممرضات الصحة المدرسية. توزيع مطويات وبوسترات تثقيفية على الطلاب والعاملين في المدرسة. ومشاركة طلبة المدارس في تنفيذ مسابقة رسومات وعروض مسرحية تتعلق بالغذاء الصحي والسكري وتعتمد الفكرة هنا على إبداع ممرض/ة المدرسة في تنفيذ مثل هذه الأعمال والأمر متروك لممرض/ة المدرسة ) مع تنفيذ أي فعاليات مبتكرة من قبل الممرضين والممرضات كتنظيم مسابقات ثقافية صحية خاصة بالسكري لطلبة المدارس.

وقالت السيدة أفراح موسى مدير قسم برنامج وخدمات الصحة المدرسية “إن هذه الفعاليات تهتم بلفت انتباه أفراد المجتمع لأهمية وخطورة هذا المرض، من خلال المحاضرات التثقيفية التي تهدف إلى توعية المجتمع حول أعراض مرض السكري وطرق الوقاية منه وكيفية التعايش معه، والحد من انتشاره بين أبنائنا من ذوي الأعمار المبكرة ما يؤذن بخطر جسيم، وأضافت تمتد هذه الفعاليات على مدار يومين كي تتمكن المؤسسة خلالهما من توصيل رسالتها بشكل واضح ومفيد حيث تولي مؤسسة الرعاية الأولية توعية وتثقيف الفئات العمرية الشبابية أهمية كبيرة لبناء قدراتهم العقلية والبدنية للاستفادة مستقبلاً من طاقتهم ومواهبهم بما يعود بالنفع على الفرد والمجتمع”.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X