الراية الرياضية
يعود للتدريبات اليوم استعداداً للقاء الوكرة

محاولات عرباوية لتجهيز عبدالمقصود

الجهازان الفني والإداري يبحثان عن كيفية وضع حد للخسائر المتتالية

متابعة – رجائي فتحي:

يعود الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي للتدريبات، وذلك مساء اليوم الاثنين استعداداً لمواجهته المقبلة مع الوكرة في الجولة التاسعة من دوري نجوم قطر، والتي ستُقام على ملعب سعود بن عبدالرحمن بنادي الوكرة يوم الخميس المقبل بعد أن حصل لاعبو الفريق على راحة من التدريبات يوم أمس الأحد، وذلك عقب مباراتهم مع السد والتي أقيمت أول أمس في الأسبوع الثامن والتي خسرها العربي بنتيجة 3 / 2 .

 

ويبحث الجهاز الفني مع الجهاز الطبي تجهيز لاعب وسط الفريق أحمد عبدالمقصود والذي غاب عن مواجهة السد بسبب الإصابة ويأمل العرباوية استعادة اللاعب قبل مواجهة الوكرة التي تمثل محطة مهمة جداً للفريق في بطولة الدوري لوضع حد لمسلسل الخسائر الحالية للفريق والتي وصلت خمس خسائر متتالية في سابقة لم تحدث مع العربي من قبل في المواسم السابقة.

ويُعتبر عبد المقصود من العناصر المهمة في تشكيلة العربي ووضح التأثير الكبير للاعب على أداء الفريق خلال لقاء السد واحتياج الفريق للاعب خبرة في وسط الملعب ليكون مع بوعلام بمثابة ثنائي قوي.

وفي نفس الوقت يبحث الفريق تجهيز المدافع الجديد للفريق فيفان كواسي والذي دخل قائمة الفريق في اللقاء الأخير ضمن البدلاء وهو من العناصر التي ربما يعتمد عليها المدرب أديسون اغوير في المباراة المقبلة لعلاج الثغرات التي توجد بخط الدفاع وكانت سبباً في الخسائر الأخيرة للفريق.

تلك الخسائر تمثل صداعاً كبيراً في رأس الجهازين الفني والإداري وكذلك إدارة النادي التي تأمل أن يحقق الفريق انتصاراً يستعيد من خلاله الثقة المفقودة بعد تلك النتائج السلبية التي حققها الفريق حتى لو كان الأداء الذي يقدمه الفريق في المباريات جيداً حيث إنه قدم مستوى جيداً في لقاء الغرافة وخسر بنتيجة 4 / 2 وكذلك في لقاء السد الأخير وخسر بنتيجة 3 / 2 رغم أن الفريق كان في حالة جيدة في تلك المباراة.

ويأمل العرباوية تجهيز فريقهم بصورة جيدة للقاء الوكرة من الناحيتين الفنية والنفسية لاسيما أن الخسائر الأخيرة تؤثر على الفريق معنوياً وتعطي نوعاً من التأثير السلبي ويظهر ذلك مع تلقي شباك الفريق لهدف في أي مباراة ويجد العربي صعوبة في العودة للمباريات.

وسوف يعمل الجهاز الإداري برئاسة صلاح الملا ومعه فلاح الحيدر المشرف العام على الجانب النفسي لتأهيل اللاعبين بصورة جيدة واستعادة الثقة وهو عمل لا يقل في قيمته عن الجانبين البدني والفني لاسيما أن وضعية الفريق أصبحت صعبة في بطولة الدوري وهبط الفريق للمركز الـ 12 في جدول الترتيب وبفارق 3 نقاط فقط عن الوكرة صاحب المركز الأخير في جدول الترتيب.

ويعتبر العرباوية مواجهة الوكرة بمثابة لقاء كؤوس لابد من تحقيق الفوز للخروج من هذه الحالة الصعبة والحصول على دفعة معنوية لاسيما أن مباراتيه التاليتين للقاء الوكرة أمام الشحانية ثم الخور وهما في نفس مستوى العربي ويمكن تحقيق نتيجة إيجابية أمامهما وبالتالي تحقيق نتائج تساعد الفريق للخروج من النفق المظلم الذي يتواجد فيه حالياً في جدول الترتيب.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X