أخبار دولية
كلينتون حصلت على نسبة بزيادة 2,2 مليون صوت عنه

ترامب: الملايين صوَّتوا بشكلٍ غير قانوني

واشنطن – اف ب: قال الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب إن “ملايين الأشخاص” قاموا بالتصويت بشكل غير قانوني خلال الانتخابات الرئاسية الأخيرة، متحدثاً عن “تزوير كبير”، لكن من دون تقديم دليل على اتهاماته التي وردت على حسابه على موقع “تويتر”.

وعلى الرغم من فوز الجمهوري ترامب في الانتخابات الأخيرة، إلا أن منافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون حصدت عدداً أكبر من أصوات الناخبين، بفارق 2,2 مليون صوت، لكن الفوز حسم وفق النظام الانتخابي الأمريكي بأصوات الهيئة الناخبة المؤلفة من كبار الناخبين. وقال ترامب في تغريدته “إضافة إلى فوز ساحق في الهيئة الناخبة، فزت أيضاً بالتصويت الشعبي إذا حذفتم ملايين الأشخاص الذين صوتوا بشكل غير شرعي”.

وتأتي تصريحات الملياردير وقطب العقارات بينما يتم اتخاذ خطوات لإعادة احتساب الأصوات في ولاية ويسكونسن التي فاز فيها ترامب، بناء على طلب من مرشحة الخضر جيل ستاين. وندَّد ترامب بحملة جمع التبرعات التي أطلقتها ستاين لتمويل إعادة إحصاء الأصوات في 3 ولايات فاز فيها ترامب بفارق ضئيل عن كلينتون، معتبراً هذه الخطوة “عملية احتيال”.

وكان الرئيس الأمريكي المنتخب حذّر خلال حملته الانتخابية من احتمال وقوع “تزوير” في الانتخابات الرئاسية، لكنه لم يذكر أي أمر مماثل بعد فوزه المفاجئ في الثامن من نوفمبر وحتى الآن.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X