الراية الإقتصادية
يضع قطر ضمن أفضل دول العالم في الاتصالات

Ooredoo: الألياف الضوئية تصل إلى أكثر من 300 ألف منزل

وليد السيد: ركيزة رئيسية في إستراتيجية شبكة سوبرنت

الدوحة – الراية : حقّقت Ooredoo إنجازاً تاريخياً جديداً خلال شهر نوفمبر الحالي بعد نجاحها بتوصيل خدمة الألياف الضوئية إلى أكثر من 300 ألف منزل. وكشفت الشركة أنه تمّ تحقيق هذا الإنجاز الكبير بتاريخ 20 نوفمبر 2016، مشكلاً بذلك خطوة أخرى مهمة في مسيرة قطر لتصبح إحدى أفضل دول العالم في الاتصالات.

وفي وقت سابق هذا الشهر، أشار تقرير أصدرته مجموعة آرثر دي ليتل العالمية للاستشارات إلى أن دولة قطر تعدّ إحدى أفضل الدول عالمياً من حيث خدمة الألياف الضوئية، إذ إن 99% من المنازل في الدولة مغطاة بشبكة الألياف الضوئية من Ooredoo. ويشكل نجاح Ooredoo بتوصيل خدمة الألياف الضوئية إلى أكثر من 300 ألف منزل مرحلة جديدة نحو ضمان أقصى استفادة لجميع المنازل في قطر من مزايا شبكة سوبرنت.

 

جهود متواصلة

وبهذه المناسبة، أكّد وليد السيد، الرئيس التنفيذي لـ Ooredoo قطر أننا نواصل بذل أقصى جهودنا لتقديم أفضل تجربة إنترنت لجميع سكان قطر أينما كانوا، لذا يأتي نجاح خدمة الألياف الضوئية من Ooredoo ليشكل إحدى الركائز الأساسية للإستراتيجية الخاصة بشبكتنا سوبرنت. ومن خلال توفير سرعات إنترنت فائقة السرعة تصل إلى 1 جيجابت بالثانية وخدمات ترفيهية بجودة 4K، فإن الألياف الضوئية من Ooredoo تثبت أنها إحدى أكثر الخدمات انتشاراً في قطر على الإطلاق، ونحن نواصل عمليات التوسع والتطوير على الشبكة لتلبية الطلب المتزايد عليها.

 

خدمات التلفزيون

وقد ساهم نجاح خدمة الألياف الضوئية من Ooredoo بالوصول إلى المنازل في جميع أنحاء قطر في السرعة الكبيرة لانتشار خدمات التلفزيون عبر الإنترنت (IPTV) و4K والتقنيات الذكية، إذ تحظى Ooredoo بأعلى معدلات الاشتراك بخدمة التلفزيون المتوفرة بجودة 4K عالمياً.

ومن شأن هذا الانتشار الواسع والسريع للألياف الضوئية دعم رؤية قطر الوطنية 2030، والتي تولي اهتماماً إستراتيجياً بتطوير اقتصاد قائم على المعرفة ومبني على أساس متين من البنية التحتية المتطورة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X