ثقافة وأدب

ثقافي الطفولة يشارك بفعاليات منوعة بمعرض الكتاب

أطلق المركز الثقافي للطفولة مبادرة “اربح صديق” في افتتاح معرض الدوحة الدولي للكتاب وحضر افتتاح المبادرة عدد من الشخصيات البارزة والإعلامية والسفراء ومؤثري مواقع التواصل الاجتماعي. أما عن جناح ثقافي الطفولة في معرض الدوحة الدولي للكتاب فهو مجسم على شكل حافلة تتكون من طابقين يعلوه جهاز هليوم على شكل مجسمين لفتاة وشاب قطريين للترويج لمبادرة “اربح صديق”، حيث يخاطب الجهاز زوار المعرض قائلاً: “هل لديك أصدقاء؟ ما رأيك بصديق جديد؟ توجه إلى آلة بيع الكتب واكسب صديقاً جديداً”.

ويحتوي جناح المركز على عدة أركان مثل: شاشة تفاعلية ذكية تعرض مجموعة من الكتب في عدة مجالات كالتربية الإسلامية، الأدب، العلوم، عالم التقنية، الفنون، العلوم الاجتماعية. وكل ما على الطفل والناشئ فعله هو أن يختار تصنيفاً من تصنيفات الكتب طبقاً لما يراه أمام ناظريه في الشاشة التفاعلية.

وتساعد هذه التقنية الأطفال والناشئة في التعرف على أفضل الكتب في مجال ما يزيد من ثقافتهم ويسهل عليهم اختيار الكتب أثناء عملية الشراء في معرض الكتاب. أما ركن جلسة القراءة الذي يقع في الطابق الأول من الحافلة بجناح المركز فيقوم شعيل الكواري، راوي القصص فيه برواية القصص للصغار بطريقة جاذبة ومشوقة حيث عبر قائلاً: “إن رواية القصة هي نقل كل ما بها من معلومات مفيدة بأسلوب درامي.

 

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X