الراية الرياضية
العمالقة يتأهبون لخوض التحدي الكبير بأسباير زون غداً

صراع شرس لتحديد أقوى رجل في قطر

خمس مراحل ماراثونية ثقيلة تحسم المنافسة على اللقب

الدوحة ـ  الراية :

عقدت مؤسسة أسباير زون اجتماعاً فنياً مع اللاعبين المتأهلين لنهائيات مسابقة “أقوى رجل في قطر” المقرر انطلاقها يوم غدٍ الجمعة في تمام الثالثة عصراً.

وترأس الاجتماع عبد الله الخاطر، مدير الفعاليات بمؤسسة أسباير زون الذي رحب بدوره باللاعبين الأربعة عشر المشاركين في المنافسات التي تُجرى هذا العام في فئتين: الأولى للقطريين والثانية مفتوحة للمقيمين حيث يتصارع أبطال القوة والسرعة على إحراز أكبر عدد ممكن من النقاط في أسرع وقت.

وفي بداية الاجتماع، أكد الخاطر على اللاعبين ضرورة التأكد من استعدادهم البدني والنفسي الكامل لخوض المنافسة مشدداً على حرص المؤسسة على سلامتهم خلال البطولة داعياً إياهم للعناية بأنفسهم وتجنب الحماس المفرط خلال مراحل السباق تجنباً لوقوع الإصابات.

وقال الخاطر:”ما يهمنا سلامتكم في المقام الأول، وهذا هو هدفنا، ومشاركتكم معنا تنمي هذه المسابقة ونتمنى التوفيق لجميع المشاركين في المسابقة.”

 

خمس مراحل للسباق تحدد الفائز بلقب الأقوى في قطر

 

واستعرض بعد ذلك أعضاء اللجنة المنظمة شروط المسابقة وأحكامها حيث تتوزع على خمس مراحل أولها سحب شاحنة “تريللا” يحصل المشارك فيها على محاولة واحدة لتحقيق أفضل وقت أو مسافة بحد زمني أقصاه 3 دقائق لإكمال التحدي بعد بدء عبور مقدمة السيارة للخط الأبيض وحتى الوصول لخط النهاية أو احتساب المسافة التي تمكن اللاعب من سحب الشاحنة خلالها.

أما المرحلة الثانية من السباق فستكون لحمل أكياس الرمل عبر التقاطها ورفعها بعيداً عن الأرض ووضعها على منصة تبعد 5 أمتار عن خط البداية في أسرع وقت ممكن. وبمجرد الانتهاء من الكيس الأول ينتقل اللاعب للكيس الثاني والثالث والرابع، ويتم تسجيل الوقت حينما يتم نقل جميع الأكياس إلى المنصات مختلفة الارتفاع في وقت زمني أقصاه 3 دقائق ويتم احتساب النتيجة بناء على عدد الأكياس التي تمكن اللاعب من نقلها ووضعها على المنصات.

وفي المرحلة الثالثة يتوجب على اللاعب قلب عجلة عملاقة زنة 120 كجم لعدة مرات لمسافة 25 متراً على طول المسار حتى خط النهاية، ويتم احتساب الوقت منذ انطلاق إشارة البدء وحتى ملامسة العجلة لخط النهاية، وينبغي على اللاعب الانتهاء من السباق في زمن قدره 3 دقائق مع إمكانية إعادة العجلة للمسار في حال الخروج عنه، وإن لم يتمكن اللاعب من قطع المسافة كاملة تحتسب المسافة المقطوعة والزمن المسجل منذ بداية السباق.

وخلال المرحلة الرابعة يخوض اللاعبون تحدي السير بأوزان ثقيلة لمسافة 25 متراً، حيث يتم اختيار الفائز وفقاً لأفضل توقيت لإنجاز هذا التحدي، ويجب على جميع الرياضيين السير فقط، حيث يمنع الجري على طول المسار المخصص للسباق، ووضع الثقل في النهاية على الأرض بهدوء، ويحق للاعب التقاط الأوزان مرة أخرى حتى استكمال المسافة المحددة للسباق، وتحتسب المسافة المقطوعة مقارنة بالزمن لتحديد الفائزين بالسباق.

أما المرحلة الخامسة فيجب على المتسابق رفع سيارة “سيدان” من مكانها لعدة مرات في غضون دقيقتين، حيث يتوجب على اللاعب الحفاظ على استقامة ظهره وساقيه وذراعيه وإبقاء السيارة مرفوعة لمدة لا تقل عن 3 ثوانٍ في وضع اتزان كامل، ويقوم الحكم الأول باحتساب وقت المحاولة والثاني باحتساب عدد المرات الصحيحة.

ويجري تحديد المراكز الثلاثة الأولى من خلال تحديد أصحاب أكبر عدد من النقاط في الفعاليات الخمس، وفي حال تعادل اللاعبين في النقاط تقام جولة حاسمة عبارة عن رفع ثقل إلى مستوى الركبة لتحديد الفائز من الأول وحتى الثالث، علماً بأنه يتم إقامة قرعة قبل الفعالية لتحديد من سيبدأ السباق، ويعطى كل لاعب رقماً محدداً، ويتوجب عليه التجهز للسباق خلال 30 ثانية من النداء.

 

العمالقة يتأهبون لخوض التحدي

 

وفي لقاء مع اللاعبين على هامش الاجتماع، أكد العديد منهم جاهزيتهم هذا العام لتقديم أفضل ما لديهم خاصة ممن خاضوا النسخ السابقة من البطولة ومن بينهم اللاعب القطري فهد علي المعاضيد الذي أكد على أن مشاركته في النسخة الماضية كانت تجربة جديدة كلياً بالنسبة له، وأنه تجهز هذا العام للبطولة مبكراً وأفاد قائلاً: “لقد تجهزت هذا العام لخوض المنافسات بمنظور جديد وسيكون أدائي هذا العام أفضل بإذن الله وأتمنى التوفيق لجميع الأصدقاء المشاركين في المسابقة.”

وقال القطري ثامر علي الكواري الذي يخوض منافسات النسخة الرابعة للمرة الثانية له بعد حصوله على المركز الخامس العام الماضي: “لقد اشتركت هذا العام في المسابقة بمجرد الإعلان عنها، والحمد لله تأهلت عبر الاختبارات، وتمكنت من رفع أوزان لم أختبرها من قبل، وكان شعوراً رائعاً. وتتعلق هذه المسابقة بعامليّ القوة والسرعة .

 

أما اللاعب المصري محمد دويدار فقال: “البطولة تضم العديد من الأبطال، وأرى أن هذه المنافسات لا تتعلق بالقوة فقط وإنما بالسرعة أيضاً، وقد ركزت خلال تدريباتي في الفترة السابقة على هذين العاملين.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X