fbpx
الراية الإقتصادية
بالتعاون مع جامعة ستندن قطر

كتارا للضيافة تلتزم بتطوير أجيال المستقبل من القطريين

حمد الملا: قطاع الضيافة يشهد مستقبلاً مشرقاً وواعداً

الدوحة ـ الراية : أكدت كتارا للضيافة، الشركة التي تملك وتدير وتطور مجموعة من الفنادق والمنتجعات الفاخرة عالمياً، التزامها نحو تطوير الجيل القادم من رواد الضيافة في قطر، وذلك ضمن محاضرة ألقاها حمد عبد الله الملا، الرئيس التنفيذي لشركة كتارا للضيافة في جامعة ستندن قطر.

وفي ظل خبرته التي تتجاوز الـ25 عاماً في قطاع الضيافة، استعرض حمد عبد الله الملا مع الطلاب مراحل تطور شركة كتارا للضيافة، كما تناول أبرز المحطات في سيرته المهنية والتي بدأ مشوارها في فندق الخليج في عام 1991، المعروف الآن باسم فندق ماريوت الدوحة، إلى أن وصل إلى منصب الرئيس التنفيذي لشركة كتارا للضيافة.

وقال حمد عبدالله الملا، الرئيس التنفيذي لشركة كتارا للضيافة: «يسعدني أن ألتقي مع الشباب القطري المهتم بتطوير وتنمية مهاراته المهنية في قطاع الضيافة. لطالما كنت ممتناً بأن أكون جزءاً من مسيرة كتارا للضيافة على مدى أكثر من عقدين من الزمن، ودائماً كنت أؤمن بأن هذا القطاع سيشهد مستقبلاً مشرقاً وواعداً. وتعتبر شراكتنا مع جامعة ستندن قطر تأكيداً على حرص كتارا للضيافة على خلق الفرص الحقيقية لجذب القوى العاملة والفعّالة في قطر، كما أنها تؤكد التزامنا نحو تطوير أجيال المستقبل من رواد الضيافة القطريين».

وخلال هذه المحاضرة التي عقدت في جامعة ستندن قطر، شارك حمد عبد الله الملا تجربته الشخصية ورؤيته المستقبلية بأن تصبح كتارا للضيافة إحدى الشركات الرائدة في قطاع الضيافة في العالم.

وفي هذه المناسبة، صرح الدكتور إيفان نينوف، العميد التنفيذي لجامعة ستندن قطر: «نفتخر في جامعة ستندن قطر باستضافة السيد حمد عبدالله الملا، باعتباره واحداً من قادة قطاع الضيافة حيث ألهم خطابه طلابنا وشجعهم. إن شغفه القوي بقطاع الضيافة ونصائحه القيمة حول النجاح بالحياة المهنية، حظيت بقبول كبير من قبل طلابنا وأعضاء هيئة التدريس «.

أطلقت جامعة ستندن قطر سلسلة المتحدثين الرئيسيين للطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وحتى الآن تم استضافت ستة رؤساء تنفيذيين لمؤسسات ريادية في قطر.

رؤية قطر الوطنية

باعتبارها الشركة القطرية الرائدة في قطاع الضيافة، فإن شركة كتارا للضيافة تكرس جهودها لتحقيق قيم وأهداف رؤية قطر الوطنية 2030. ويأتي جزء من هذا الهدف في التزام شركة كتارا للضيافة بالاستثمار في الجيل الصاعد من خلال توفير فرص عمل في قطاع الضيافة.

كتارا للضيافة هي شركة عالمية مالكة ومطورة ومشغلة للفنادق ومقرها دولة قطر. ومع خبرة تمتد أكثر من خمسة وأربعين عاماً في قطاع الضيافة، تعمل كتارا للضيافة على تنفيذ خططها الإستراتيجية للتوسع من خلال الاستثمار في الفنادق الرائدة في قطر في الوقت الذي تعمل فيه على تنمية مجموعتها من العقارات الفاخرة في الأسواق الدولية الرئيسية.

واتسعت محفظة كتارا للضيافة لتضم 42 فندقاً تمتلكها أو تديرها، كما تطمح الشركة الآن إلى تحقيق هدفها لإضافة 60 فندقاً إلى محفظتها بحلول عام 2026. وبكونها شركة الضيافة الرائدة في قطر، تدعم كتارا للضيافة الرؤية الاقتصادية طويلة الأمد لدولة قطر.

وتملك كتارا للضيافة حالياً مجموعة من العقارات الرائدة التي تتوزع في ثلاث قارات، لتضم عقارات في قطر، ومصر، والمغرب، وبريطانيا، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، وإسبانيا، وسويسرا، وهولندا، وسنغافورة، وتايلاند. وبينما تتمتع الشركة بشراكات مع بعض أفضل شركات إدارة الفنادق، تشغل كتارا للضيافة مجموعة من الفنادق التي تملكها وأخرى تديرها عبر ذراعها المشغلة مجموعة فنادق مروب.

اكتسبت كتارا للضيافة الاعتراف العالمي للمساهمات التي قدمتها في قطاع الضيافة على مستوى قطر والعالم من خلال العديد من الجوائز المرموقة التي حازت عليها.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X