المحليات
يستمر أربعة أشهر كاملة

انطلاق مهرجان الربيع في سوق واقف

المهرجان يسهم بالترويح عن العائلات في فضاءات سوق واقف

الساحة الغربية توفر مجالس يستريح فيها زوار المهرجان والسوق

الفعاليات تبدأ من الثالثة عصراً وحتى الحادية عشرة مساء

عروض مبهرة للمشاة بمشاركة فنانين ومهرجين من دول مختلفة

مدينة للألعاب في الساحة الشمالية للسوق وعروض أكروباتية

مطاعم وألعاب خاصة بالأطفال دون عشر سنوات في الساحة

الدوحة – قنا: انطلق مساء أمس بسوق واقف مهرجان الربيع الذي تنظمه لجنة تنظيم الاحتفالات بالمكتب الهندسي الخاص.

وقال محمد السالم مدير سوق واقف، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /‏‏قنا/‏‏، إن المهرجان سيستمر على امتداد أربعة أشهر كاملة، حيث سيسدل الستار عنه في الخامس والعشرين من أبريل 2018، لافتا إلى أن السبب في هذا الاختيار، هو استغلال اعتدال الطقس خلال هذه الفترة من السنة من أجل الترويح عن العائلات القطرية والمقيمة في فضاءات سوق واقف الرحبة.

وأوضح محمد السالم، أن مهرجان هذا العام يعرف عددا من الفعاليات المتجددة على طول أيامه من ضمنها عروض مبهرة للمشاة وهم عبارة عن مجموعة من الفنانين والمهرجين من دول مختلفة، ينشرون من خلالها البهجة والسرور في قلوب زوار المهرجان، بالإضافة إلى عروض أكروباتية، منوها في الوقت نفسه، إلى أن ساحة الأحمد إلى الساحة الشمالية للسوق، ستكون عبارة عن مدينة للألعاب تقدم ألوانا متعددة من الألعاب الكهربائية لكل الأعمار ولجميع فئات المجتمع، فضلا عن الساحة الغربية، التي تزدان بمجموعة من المطاعم والألعاب الخاصة بالأطفال (أقل من عشر سنوات)، وإتاحة مجالس يستريح فيها زوار المهرجان والسوق.

وأبرز أن المهرجان سيقدم مفاجآت للجمهور بين الفينة والأخرى يتم الكشف عنها في حينها نظرا لطول مدة المهرجان. وتبدأ فعاليات مهرجان الربيع بسوق واقف من الساعة الثالثة عصرا وتتواصل إلى الحادية عشرة مساء، على مدار أيام المهرجان، حيث يستقطب المهرجان كافة الشرائح العمرية المختلفة من خلال تنوع فعالياته التي تقدم للكبار والصغار، وتجذب مختلف الجنسيات من الجاليات العربية والأجنبية والسياح والمواطنين والمقيمين، إذ يهدف المهرجان إلى تنشيط السياحة بالبلد وترشيدها.

بدوره، يشارك مركز سوق واقف للفنون بأعضائه ومنتسبيه في مهرجان الربيع، حيث سيكون للفنون التشكيلية نصيب في مهرجان الربيع من خلال الأقسام المختلفة للمركز، من دورات موجهة للصغار والكبار وغير ذلك. وأشاد عدد من رواد سوق واقف، بفكرة تنظيم المهرجان لمدة أربعة أشهر، معتبرين ذلك متنفسا لهم ولأبنائهم من أجل قضاء أوقات ماتعة في هذا المكان التراثي الفريد من نوعه داخل الدولة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X