المحليات
تقديراً لدوره في تعزيز التعاون العسكري بين قطر والسودان

الرئيس السوداني يمنح الفريق الغانم وسام النيلين

رئيس الأركان افتتح مقر الملحقية العسكرية بالخرطوم

الفريق الغانم شارك في اجتماع ثلاثي مع نظيريه التركي والسوداني

الخرطوم – قنا: استقبل فخامة الرئيس المشير عمر حسن أحمد البشير رئيس جمهورية السودان الشقيقة هنا أمس، سعادة الفريق الركن طيار غانم بن شاهين الغانم رئيس أركان القوات المسلحة الذي يزور السودان حالياً.

وقد منح الرئيس السوداني، سعادة رئيس أركان القوات المسلحة، وسام النيلين من الدرجة الأولى، تقديراً وعرفاناً لدوره في تعزيز التعاون العسكري بين البلدين.

تم خلال المقابلة بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها، وبصفة خاصة التعاون العسكري، بالإضافة إلى مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما التقى الفريق أول الركن عوض محمد أحمد بن عوف وزير الدفاع السوداني، مع سعادة الفريق الركن طيار غانم بن شاهين الغانم رئيس أركان القوات المسلحة.

تناول اللقاء أهمية تطوير العلاقات القطرية السودانية واستمرارها خلال المرحلة المقبلة في المجالات العسكرية والتدريب والتعاون المشترك.

حضر اللقاءين سعادة السيد راشد بن عبدالرحمن النعيمي سفير دولة قطر لدى جمهورية السودان.
من ناحية أخرى، شارك سعادة رئيس أركان القوات المسلحة أمس، في الاجتماع الثلاثي مع نظيريه سعادة السيد خلوصي أكار رئيس الأركان التركي، وسعادة الفريق أول مهندس ركن عماد الدين مصطفى عدوي رئيس الأركان المشتركة بجمهورية السودان.

وكان سعادة الفريق الركن طيار غانم بن شاهين الغانم قد افتتح خلال زيارته للسودان مقر الملحقية العسكرية بالخرطوم، كما قام سعادته بزيارة إلى الطلاب القطريين بالكلية الحربية بالخرطوم، وذلك بحضور سعادة الفريق أول مهندس ركن عماد الدين مصطفى عدوي رئيس الأركان المشتركة السودانية، واللواء ركن سامي بخيت مبارك الجتال الملحق العسكري لدولة قطر لدى السودان.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X