المحليات
خلال تكريم الكلية 205 طلاب وطالبات على قائمة العميد.. د.الخليفي:

خطة طموحة لتخريج كفاءات قانونية لخدمة المجتمع

الدوحة – الراية: كرمت كلية القانون في جامعة قطر الطلبة المتميّزين على قائمة العميد لفصل ربيع 2017، ضمن فعالية يوم التميّز القانوني وذلك على مدار يومين، خصص اليوم الأول للطالبات، والثاني للطلاب، حيث بلغ إجمالي عدد المكرمين 205، بينهم 152 طالبة، و53 طالباً.

حضر الحفل، د.محمد بن عبدالعزيز الخليفي عميد كلية القانون، والعمداء المساعدون بالكلية، وأعضاء هيئة التدريس، والمكرمون من الطلبة والطالبات، وزملاؤهم من طلبة كلية القانون، وتم خلال الحفل تسليم المكرمين شهادات التقدير والهدايا التذكارية. وقال الدكتور محمد بن عبدالعزيز الخليفي عميد كلية القانون: «يأتي هذا التكريم في كل عام ليتوج جهود الطلبة القانونيين المتميزين، ممن قرروا أن يكونوا في الصفوف الأمامية بعزيمة واجتهاد كبيرين، عملوا على تطوير أنفسهم، ويساهمون بإذن الله في نهضة بلدهم».

وأضاف الخليفي: قامت الجامعة مؤخراً باستحداث خطة استراتيجية عليا جديدة، لتساهم لا محالة في الرقي بمستوى التعليم العالي في الدولة، وإن الكلية ستسعى في الأعوام القادمة على تنفيذ هذه الخطة الطموحة، من خلال تحقيق الأهداف السامية التي تصبو الجامعة لتحقيقها، ومن بينها تخريج كفاءات قطرية قادرة على خدمة المجتمع وتقديم أبحاث علمية عالية الجودة لخدمة مختلف القطاعات في الدولة». وقالت الطالبة شروق بوزير رئيس نادي حقوق الإنسان للطالبات: «هدفنا في النادي هو التركيز على التواصل مع كافة الأفراد، سواء في جامعة قطر أو خارجها لنشارك في تثقيفهم بجميع حقوقهم، وكذلك إلقاء الضوء على الحقوق الهامة التي تم انتهاكها، خصوصاً في ظل الظروف الراهنة والحروب».

وبدوره، هنأ الطالب عبد العزيز العبيدلي رئيس نادي التوعية القانونية في كلية القانون، زملاءه المكرمين، ثم قال: «يهدف نادي التوعية القانونية في كلية القانون إلى إيصال مخرجات التعلم القانوني المتميز إلى أرض الواقع والميدان العملي، ولهذا الهدف عملنا في هذه الفترة وتحت إشراف الدكتور محمد بن عبد العزيز الخليفي عميد الكلية، على إعداد كتاب قانوني يبسط المعلومة القانونية لغير المختصين، بهدف تحرير هذه المعرفة من سجن الكتاب والملخصات، والانتقال به من مقاعد الدراسة إلى الواقع العملي، لتشكل هذه المعرفة، منفعة مشتركة».

هذا وشهدت كلية القانون في العام 2017 تخريج أول دفعة من طلبة ماجستير القانون حيث بلغ عددهم 19 خريجاً، وقد بلغ إجمالي عدد الطلاب الجدد المقبولين في البكالوريوس بكلية القانون لخريف 2017 288 طالباً وطالبة ليبلغ إجمالي الطلبة المنتسبين 1819 طالباً وطالبة، بلغت نسبة الطلبة القطريين منهم 86% مقابل 14% من غير القطريين.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X