الراية الإقتصادية
لتعزيز الاستثمارات المشتركة

حاضنة الأعمال تستضيف 9 شركات كورية

الدوحة – الراية : استضافت حاضنة قطر للأعمال، المملوكة بالكامل لبنك قطر للتنمية، شركاءها الكوريين Kstartups في رحلة مثمرة إلى قطر لتبادل المعارف، لتعزيز التعاون المشترك وتطوير شراكات ذات منفعة متبادلة بين الطرفين.

ضم الوفد تسع شركات ناشئة من كوريا الجنوبية شاركت في يوم عرض المشاريع التاسع من خلال تقديم أفكارها التجارية للجمهور. كما قامت الشركات الناشئة الكورية بالتواصل خلال يوم عرض المشاريع مع أعضاء بارزين في منظومة ريادة الأعمال المحلية على أمل إيجاد فرص للتعاون.

وقالت السيدة عائشة المضاحكة، الرئيس التنفيذي لحاضنة قطر للأعمال إن توقيع مذكرة التفاهم مع «Kstartups» في العام الماضي، أثمر استمرار التعاون.

على مستويات مختلفة، مشيرة إلى أنها رافقت أعضاء فريق عمل حاضنة قطر للأعمال ووفداً من شركات ناشئة تمّ اختيارها من قبل حاضنة قطر للأعمال وحاضنات محلية أخرى في زيارة إلى كوريا الجنوبية مؤخراً لتبادل المعارف وتقييم الفرص الاستثمارية المتاحة.

ورحبت بوفد الشركات الكورية في قطر، مشيرةً إلى العمل على توسيع نطاق التعاون بيننا من خلال تعريفهم إلى عددٍ من المؤسسات المعنية في قطر لإتاحة الفرصة لهم للنظر في إطلاق مشاريع جديدة معها، وإتاحة الفرصة للمؤسسات المحلية أيضاً للاستفادة من تجربة «Kstartups» وخبرتها المتنوّعة في السوق».

ومن جهته، قال السيد دايهو كيم، رئيس جمعية الشركات الناشئة الكورية «Kstartups» تمكنا خلال هذه الرحلة المثمرة من لقاء عدد من المؤسسات الرئيسية المختلفة في قطر الّتي قدّمت لنا لمحةً قيّمة عن السوق المحلّيّ وسبل التعاون الممكنة.

وقال إنّ أحد الجوانب التي نؤمن بها إيماناً راسخاً هو مساعدة قطر على تحقيق أهداف النمو المتوخاة، من خلال استضافتها العديد من الأحداث الدولية المختلفة. ولابد من الإشارة إلى أن غايات وأهداف رؤية قطر الوطنية 2030 بجداولها الزمنية المحددة تضع قطر على طريق النجاح، وهذه هي القيم الأساسية القوية التي تعيشها الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة في بلادنا. ونحن على قناعة أنّ شراكتنا مع حاضنة قطر للأعمال ستساعدنا على السير قدماً في الاتّجاه الصحيح والبناء على العلاقات المتينة التي أقمناها خلال تواجدنا في قطر.

وقد تم تعريف الوفد خلال الزيارة على بعض الجهات الفاعلة الرئيسية في مجال الأعمال التجارية والمنظومة الريادية بما في ذلك بنك قطر للتنمية وأوريدو والخطوط الجوية القطرية واللجنة العليا للمشاريع والإرث ومركز قطر للمال وواحة قطر للعلوم والتكنولوجيا ومركز حاضنات الأعمال الرقميّة على أمل تطوير الشراكات من خلال مقابلة مستثمرين وشركاء أعمال محتملين. بالإضافة إلى ذلك، قام فريق «Kstartups» بجولة على أبرز المعالم السياحيّة تعرّف أعضاؤه خلالها على ثقافة دولة قطر وتراثها العريق.

يُشار إلى أن حاضنة قطر للأعمال هي واحدة من أكبر حاضنات الأعمال متعددة الاستخدامات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. تُمكن الحاضنة رواد الأعمال من بدء وتنمية شركاتهم من خلال الاحتضان، والتطوير والتواصل والاستثمار وتلتزم بنجاح رواد الأعمال على المدى البعيد.

تأسست حاضنة قطر للأعمال بدعم من مؤسسات حكومية قيادية تعمل على تعزيز ريادة الأعمال في قطر: بنك قطر للتنمية – المالك الرسمي – ونماء. وتهدف الحاضنة إلى تطوير الشركات القطرية التي تصل قيمتها لمئة مليون ريال قطري في دولة قطر بما يتماشى مع نهج دولة قطر لتوحيد الجهود في سبيل تطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز القطاع الخاص في دولة قطر.

تقدم الحاضنة منهجية رائدة لإدارة الأعمال الانسيابية تعمل على تحويل الأفكار المبتكرة إلى شركات ناشئة. وريادة الأعمال الانسيابية هو برنامج ريادي يمتد لفترة عشرة أسابيع ويوفر فرصة التعلم الواقعي من خلال التجربة العملية على كيفية بدء شركة بنجاح.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X