الراية الإقتصادية
ارتفاع أسعار النفط الأسبوع الماضي

ترقب النتائج المالية يعزز مكاسب الأسهم

الدوحة – الراية : قال تقرير شركة المجموعة للأوراق المالية إن ترقب النتائج المالية للشركات التي يبدأ إعلانها بعد أسبوع وارتفاع أسعار النفط حافظ على مكاسب بورصة قطر الأسبوع الماضي. وأشار التقرير إلى أنه من المقدر أن يكون سعر نفط الأوبك قد ارتفع حتى يوم الأربعاء الماضي إلى مستوى 65.12 دولار للبرميل مقارنة بـ 63 دولاراً للبرميل في الأسبوع السابق.

كما نوه التقرير بصدور الميزانية المجمعة للبنوك لشهر نوفمبر، والتي أظهرت ارتفاع موجودات البنوك بمقدار 14 مليار ريال إلى 1332.7 مليار ريال. وارتفعت ودائع الحكومة والقطاع العام بنحو 9.6 مليار ريال إلى 308 مليارات ريال. كما ارتفعت جملة قروض الحكومة والقطاع العام والأذونات وما في حكمها إلى 491.2 مليار ريال، بينما ارتفعت جملة ودائع القطاع الخاص إلى 348.3 مليار ريال، وارتفعت قروضه لتصل إلى 461 مليار ريال.

وارتفع مؤشر داو جونز بنحو 356 نقطة إلى مستوى 25075 نقطة حتى إقفال الخميس. وانخفض سعر صرف الدولار إلى مستوى 1.21 دولار لكل يورو، في حين ارتفع إلى مستوى 113.21 ين لكل دولار، وارتفع سعر الذهب بنحو 30 دولاراً إلى مستوى 1321 دولاراً للأونصة.

إلى ذلك تناول تقرير شركة المجموعة للوراق المالية بأهم أخبار الشركات خلال الأسبوع الماضي .. مشيراً إلى أن الجمعية العامة لشركة فودافون صادقت في اجتماعها الاستثنائي الذي انعقد يوم 18 أكتوبر الماضي على قرار تعديل نهاية عامها المالي من يوم 31 مارس ليصبح يوم 31 ديسمبر. وبموجب هذا القرار، سيبدأ العام المالي للشركة من 1 يناير وينتهي في 31 ديسمبر من كل عام، وهو ما سيضمن مواءمة إعلانات النتائج المالية للشركة ومتطلبات التقارير الأخرى مع الشركات الأخرى المدرجة في قطر.

كما أعلن مجلس إدارة شركة السلام، عن فتح باب الترشح لعضوية المجلس، وذلك اعتباراً من 3 يناير، وحتى نهاية الأول من فبراير.

وأعلنت شركة «قطر لإعادة التأمين» المحدودة التابعة لمجموعة قطر للتأمين عن التوقيع على عقد شراء لشركات تأمين واقعة في جبل طارق وتابعة لمجموعة «ماركرستدي».

وأوضحت شركة الرعاية الطبية أنه ليس لديها تفسير لارتفاع سعر سهم الشركة، ولا يوجد لديها أية معلومات أو قرارات أدت لازدياد الطلب على سهم الشركة في اليومين الماضيين.

وأعلن مجلس إدارة الخليجي عن فتح باب الترشيح لعضوية المجلس لشغل مقعدين اثنين من المساهمين غير المستقلين لمدة ثلاث سنوات ابتداء من يوم 7 يناير ولغاية نهاية 21 يناير 2018.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X