fbpx
أخبار عربية
أدانت تحريض إسرائيل المستمر على الوكالة

الحكومة الفلسطينية تدعو العالم لزيادة دعم الأونروا

رام الله – د ب أ: دعت حكومة الوفاق الفلسطينية أمس دول العالم إلى الاستمرار في تقديم الدعم المالي اللازم لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا). وحث الناطق باسم الحكومة يوسف المحمود، الجمعية العامة للأمم المتحدة، على «عدم التهاون في قضية أونروا»، وطالب دول العالم باستمرار وزيادة تقديم الدعم اللازم للوكالة لـ «تواصل مهمتها التي أنشئت من أجلها حتى عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي هجّروا منها حسب قرارات الشرعية الدولية.

وأدان المحمود التصريحات الإسرائيلية ومنها تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ضد أونروا وممارسة «التحريض المستمر» ضدها. وعبّر عن استغراب الحكومة مما جاء في تصريحات نتنياهو ولغة «التحريض» التي مارسها، وقال: «لا يعقل أن يصل التحريض إلى مثل هذا المستوى الذي جاء به نتنياهو ضد أونروا، ولم يكن نتنياهو ليبلغ هذا المستوى لولا المواقف الأمريكية الأخيرة، وما تم تناقله عن عزم واشنطن وقف مساهمتها في الوكالة».

وشدّد على أن ما تقوم به واشنطن في هذا الإطار «يأتي ضمن سياسة الابتزاز والضغط على القيادة الفلسطينية من أجل المساومة على الثوابت، وهي سياسة مستنكرة ومدانة ولن تقبل فلسطينياً بأي حال من الأحوال». وحذر الناطق باسم الحكومة الفلسطينية من أن هذه السياسة التي من ضمنها استهداف أونروا «إنما تدفع باتجاه إنعاش التطرّف في المنطقة». يأتي ذلك فيما أكدت «أونروا» أن مهام ولايتها تحدّدها الجمعية العامة للأمم المتحدة التي يقدّم أعضاؤها دعماً قوياً وواسعاً لمهمة الوكالة في مجالات التنمية البشرية والمجالات الإنسانية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X