الراية الإقتصادية
بن طوار أجرى مباحثات مع الرواسي

غرفتا قطر وعُمان تعززان الاستثمارات المشتركة

تعريف مجتمع الأعمال في البلدين بالفرص الاستثمارية

استقبل سعادة السيد محمد بن أحمد بن طوار نائب رئيس غرفة قطر صباح أمس بمقر الغرفة سعادة الشيخ عبدالله بن سالم الرواسي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان بولاية ظفار، بحضور الدكتور علي عبدالله آل إبراهيم نائب رئيس الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية.

بحث الاجتماع آليات تعزيز التعاون المشترك بين أصحاب الأعمال القطريين والعمانيين، بالإضافة إلى التأكيد على أهمية تعريف مجتمع الأعمال في كلا البلدين بالفرص الاستثمارية المتاحة في كلا الجانبين.

من جانبه، قال بن طوار إن دولة قطر لن تنسى موقف سلطنة عمان خلال الحصار الجائر الذي تتعرض له، مشيراً إلى أن هناك رغبة كبيرة من جانب أصحاب الأعمال في قطر للتعاون مع الجانب العماني وأن هناك مجالات للتعاون في قطاعات كثيرة.

كما أشاد سعادته بالموقع الجغرافي لسلطنة عمان ما يؤهلها لمكانة اقتصادية رائدة ولجذب كافة المستثمرين من جميع دول العالم، منوهاً بأن الغرفة استقبلت وفوداً عمانية عرضت الفرص التي يمكن التعاون فيها بين الجانبين، كما أشار إلى معرض الصناعات والمنتجات العمانية (أوبكس) الذي عقد بالدوحة سبتمبر الماضي وحقق نجاحاً كبيراً في التعريف بالمنتجات العمانية.

كما أشار بن طوار للزيارة التي نظمتها غرفة قطر إلى عمان خلال شهر يونيو الماضي بمشاركة 140 من أصحاب الأعمال القطريين، والتي شهدت لقاءات ثنائية بين الجانبين وفتحت آفاقاً جديدة للتعاون بين البلدين.

من جانبه قال الرواسي إن هناك ترحيباً كبيراً من جانب أصحاب الأعمال العمانيين بالتعاون مع القطريين في كافة المجالات والقطاعات الاقتصادية والتجارية.

يذكر أن معرض الصناعات العمانية (أوبكس) أقيم بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وافتتحه سعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة، ومعالي الدكتور علي بن مسعود بن علي السنيدي وزير التجارة والصناعة بسلطنة عمان، بحضور سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس غرفة قطر، كما عقد المعرض بدعم من غرفة قطر ووزارة التجارة والصناعة العمانية، وغرفة تجارة وصناعة عمان، والمؤسسة العمانية العامة للمناطق الصناعية، والهيئة العمانية العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات «إثراء».

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X