fbpx
إذاعة و تلفزيون
ضمن دورتها البرامجية التي تستمر حتى أبريل المقبل

قناة الرسول تطلق 5 برامج جديدة

الدوحة – الراية : بدأت قناة «الرسول» الفضائية خطتها البرامجية الجديدة والتي ستمتر حتى شهر أبريل القادم وتتضمّن الخطة خمسة برامج جديدة هي: «المصباح» للشيخ الدكتور أحمد بن عبدالرحمن القاضي ويتناول قضايا إيمانية وخلقية مثل قضية إبليس وآدم وقضية الكفر بالله عز وجل وجزاء المؤمنين وسوء منقلب الكافرين. أما برنامج «الروضة» فهو من إعداد وتقديم الشيخ الدكتور عبدالله منصور الفضيلي ويخصّصه للحديث عن بعض المعاني السامية في الإسلام مثل معنى الإسلام والإيمان والإحسان. وفي برنامج «أصول» يستعرض الدكتور خالد بن عبدالله المصلح أصول العبادة والإخلاص والطاعات. وكذلك برنامج «أحاديث» ويشرح فيه الشيخ الدكتور عادل الشدي مجموعة من الآيات والأحاديث عن بعض القضايا الإسلامية مثل الشرك والظلم وحسن الظن والتفاؤل.

ومن البرامج الجديدة أيضاً برنامج «فقه المهن» للدكتور محمود عبدالعزيز ويستعرض البرنامج بعض النماذج من أصحاب المهن كالتاجر والمعلم والمزارع والموظف والطبيب، ويبيّن ما يجب على هؤلاء أن يلتزموا به من أخلاقيات وأحكام في أعمالهم، على ضوء القرآن والسنة النبوية. وهي من الأمور التي يجب أن يلم بها المسلم لتستقيم له أمور دينه ودنياه وليكون كسبه حلالاً ولتكون تصرّفاته موافقة للشرع. وبذلك يستطيع تحقيق الإنجازات والنجاحات وأن يكون ذلك كله وسيلة له في قربه من الله عز وجل.

ومن بين البرامج التي حققت نجاحاً خلال الفترة الماضية وحرصت إدارة القناة على استمرارها خلال الخطة الحالية حتى تتعمّق الفائدة منها، برنامج «أحسن الأخلاق» و«يا أيها الإنسان» و«الصفوة» و«عباد الرحمن». هذا علاوة على مجموعة من الحلقات الجديدة من برامج «الأسرة السعيدة» للشيخ الدكتور أحمد الفرجابي وهو برنامج مستمر طوال العام ويتحدّث عن كل ما يخص الأسرة المسلمة وأسس تكوينها والقيم والمبادئ التي يجب أن تحكم العلاقات بين أفرادها باعتبارها اللبنة الأولى في بناء المجتمع واستقراره حيث وضع الإسلام العديد من الأحكام والآداب والضوابط التي تجعل الأسرة المسلمة تتمتع بالسعادة، ويظلها التفاهم والاحترام.

وحلقات من برنامج «نور القرآن» للشيخ مصطفى الصيرفي، وباقة جديدة ضمن برنامج «محاضرة اليوم» الذي يعرض محاضرات منوعة لمجموعة من الشيوخ والعلماء الأفاضل. وبعض الفواصل والأدعية التي تتميز بها شاشة القناة وتلاوة القرآن الكريم بصوت الشيخ ماهر المعيقلي من خلال مصحف قطر وهو من الأعمال التي تنفرد بها قناة «الرسول».

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X