fbpx
الراية الإقتصادية
استضافت منتسبي برنامج القيادات الحكومية

كهرماء تستعرض تجربتها في القيادة والابتكار

الدوحة – الراية : استضافت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء «كهرماء» أمس منتسبي برنامج القيادات الحكومية بمركز قطر للقيادات في حديقة كهرماء للتوعية للاطلاع على تجربة كهرماء في مجال القيادة والإبداع والابتكار، بحضور المهندس عيسى بن هلال الكواري رئيس كهرماء والسيد علي جاسم الكبيسي مدير الشؤون الإدارية والمالية بمركز قطر للقيادات.

وقد خاطب المهندس عيسى بن هلال الكواري رئيس كهرماء منتسبي برنامج قطر للقيادات الحكومية حول تجربة ومسيرة كهرماء وأهم المراحل التي مرت بها المؤسسة خلال مسيرتها والتحديات التي واجهتها والإنجازات التي شهدتها، وكيفية تحويل التحديات إلى فرص.

واستعرض أهم الصفات المميزة للقائد الناجح والمتمثلة في المبادرة والاجتهاد في العمل لتحقيق الأهداف وإنجاز الأعمال ومواجهة التحديات، كما سلط الضوء على ثقافة الإبداع والابتكار والتي تعتبر ثقافة محورية لتطوير الأداء في كهرماء وضرورة تبني المنهجيات الابتكارية في كل مجالات العمل بترسيخ هذه الثقافة بين الفريق ودعمهم لمزيد من الإبداع بما يخلق بيئة إيجابية تحفز على إطلاق الأفكار الخلاقة وتحويلها إلى ابتكارات للارتقاء بالأداء تحقيقاً للرؤية الطموحة لدولة قطر 2030.

وخلال الزيارة اطلع منتسبو برنامج القيادات على أهم إنجازات كهرماء خلال الفترة الماضية وجهودها في إطار رؤيتها وخططها الإستراتيجية ومشاريعها الحيوية في قطاعي الكهرباء والماء، كما اطلع الحضور على عرض لمبادئ التخطيط الإستراتيجي بكهرماء من خلال استعراض خطة المؤسسة الخمسية وتكامل خططها كما استعرض منتسبو البرنامج عرضاً حول إدارة المخاطر في كهرماء وخطة التعامل معها، حيث شهد العرض مناقشات ومداخلات لمنتسبي البرنامج.

كما شهدت الزيارة عرضاً حول تجربة حاضنة الإبداع والابتكار التي أطلقتها كهرماء لترسيخ ثقافة الإبداع والابتكار في العمل، حيث تعرف الزوار على موقع بصمة مبدع المخصص لاستقبال الأفكار الإبداعية من خلال موقع كهرماء الإلكتروني، لدراسة إمكانية تحويلها إلى واقع.

وفي نهاية الزيارة قام الضيوف بجولة في حديقة كهرماء للتوعية التي تعتبر منصة فريدة من نوعها على مستوى العالم لنشر التوعية بأهمية ترشيد الكهرباء والماء وكفاءة الطاقة، حيث تعرفوا على أهم البرامج التي تقدمها والتقنيات والمرافق المتوفرة بالحديقة.

وقد أعرب منتسبو برنامج القيادات الحكومية عن تقديرهم وسعادتهم بزيارة كهرماء والتعرف على تجربتها في القيادة والإبداع والابتكار وخططها الإستراتيجية، ومحاورة سعادة المهندس عيسى بن هلال الكواري رئيس المؤسسة للاستفادة من تجربته وخبراته في قيادة واحدة من المؤسسات الرائدة بالدولة، معربين عن سعادتهم بالتعرف على برامج ومرافق مبنى حديقة كهرماء للتوعية وزيارة هذا الصرح المميز.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X