ثقافة وأدب
استئناف مسابقة «الطلع» ونهائي الدعو اليوم

تـأهــل 6 متســابقـين فــي بطـــولـة الطلـع

صقارون يشيدون باستخدام الحبارى الحية في المسابقات

الزاجل يحسم منافساته مع الشواهين لصالحه أمام المجموعة 11

الدوحة- الراية : تأهل أمس 5 متسابقين في ثاني أيام بطولة الطلع التي شاركت فيها المجموعة من العاشرة حتى الثامنة عشرة، بينما انتهت منافسات المجموعة «11» في بطولة هدد التحدي دون متأهلين ليبقى عدد المتأهلين 9 متسابقين منذ انطلاق البطولة مع بداية الشهر الجاري. هذا وتستأنف اليوم في الفترة الصباحية بطولة الطلع قرناس حر بمشاركة المجموعات من 19 حتى 27، وخلال الفترة المسائية نهائي بطولة الدعو محلي فرخ حر، قرناس شاهين، قرناس حر، جير شاهين، جير حر، حيث يتأهل أفضل 5 من قرناس حر محلي و5 من قرناس شاهين محلي، و5 فرخ حر محلي إلى شوط النخبة، كما يتم تأهيل أفضل 10 من فئة قرناس حر، و10 من فئة فرخ حر، بالإضافة إلى أفضل 20 قرناس شاهين إلى نهائي الدعو الدولي محلي.

منافسات الطلع

فيما أسفرت منافسات بطولة الطلع للمجموعات 10- 18 صباح أمس الجمعة عن تأهل 6 متنافسين وهم: عبدالله راشد عبدالله الخاطر الذي كان أول المتأهلين عن المجموعة رقم 11، تلاه عوضه علي عامر الغدين المري عن المجموعة 12، ثم جابر علي جابر محمد البريدي عن المجموعة 14 ليصبح أول متسابق يتأهل إلى الدور القادم من البطولة بطيرين بعد أن حقق التأهل أيضا في أول أيام البطولة. ثم عبدالهادي حمد عبدالهادي حمد الهدوان عن المجموعة 15 وفريق المرخية عن المجموعة 16 وأخيرا، حسن فهد النعيمي عن المجموعة 18. وقال عوضه علي عامر الغدين المري أن تأهله جاء بتوفيق من الله سبحانه وتعالى مشيرا إلى أنه قام بالاستعداد جيدا لهذه البطولة، ومتوجها بالشكر إلى الجمهور المحب لهذه البطولة، وكذا اللجنة المنظمة التي تبدل كل جهد من أجل دعم المشاركين وتوفير كل الظروف الملائمة لهم.

بدوره، أكد الصقار عبدالهادي حمد عبدالهادي حمد الهدوان أحد المتأهلين يوم أمس، إن المنافسات كانت قوية جدا وعرفت إثارة كبيرة وذلك بسبب الإعداد الجيد للمنافسين. كما أن بطولة الطلع لها طبيعتها الخاصة بها، متقدما بشكره للجنة المنظمة لمهرجان مرمي والتي قامت باستبدال الحبارى الإلكترونية بالحبارى الحية. وأضاف: «الحبارى الحية إذا أطلقتها مرة تذهب شرقا ومرة غربا.. كما أن فرص جميع المتسابقين متساوية لأن الحبارى الحية ولا يمكن التحكم فيها، خاصة أن الطير يطارد كائنا حيا وهو ما يجعل الأمر أكثر واقعية وبمثابة مكافأة له على جهوده ونشكر جمعية القناص وكل المسؤولين فيها.. فأنا منذ عام 2010 وأنا أشارك عندما كانت المنافسات على الحبارى الحية وبعدها من 2011 إلى العام الماضي كنا نشارك على الحبارى الإلكترونية والله وفقنا في كل المراحل ونشكر القائمين على المهرجان والجمعية على دعمهم وعلى ابتكار الجديد في كل مرة.

وقال الصقار عبد الله راشد الخاطر، المتأهل إلى نهائيات بطولة الطلع، إنه جهز طيره تجهيزا جيدا من أجل خوض غمار بطولة الطلع، متقدما بشكره للجنة المنظمة للمهرجان، مشيرا إلى أن المنافسات كانت مع متنافسين كبارا.

جانب ترفيهي

وأقامت اللجنة المنظمة للمهرجان شوطا ترفيهيا لهدد السلوقي لاقى استحسان الجماهير، حيث تفاعل الجمهور من أبناء الجالية الأجنبية والعربية مع شوط الهدد الذي طغى عليه الحماس لاسيما مع التعليق الحماسي الذي واكب مجريات الهدد. من ناحية أخرى أجرت شركات ومؤسسات القطاع الخاص أمس سحوبات على جوائز قيمة لجمهور مهرجان مرمي، حيث حظي أكثر من 10 زوار بجوائز السحب التي أجريت أمس.

إشادة بالمهرجان

شهد موقع المهرجان حضورا لافتاً من الجاليات العربية والأجنبية المقيمة في قطر، وأعربت الجاليات عن دهشتها بروعة التنظيم مبدين البهجة بما شاهدوه وتابعوه في المهرجان مشيرين لحسن التنظيم وكرم الضيافة التي حفوا بها، لافتين إلى أن الفلكلور القطري يعكس عراقة الشعب القطري بإبرازه لكثير من الأشياء التي تميزه، مشيدين برياضة الصقور النادرة وحسن التنظيم ودقة التجهيز للمكان باحتوائه على تفاصيل الخصوصية القطرية.

تثقيف مروريكما أقامت الإدارة العامة للمرور ممثلة بإدارة الإعلام والتوعية فعالية توعوية عن القيادة في البر، شملت لوازم المركبات التي تدخل في البر والرمال وإجراءات السلامة لقائد المركبة، وقال الملازم أول عبد الواحد العنزي ضابط التوعية والثقافة المرورية: الفقرة التي نقدمها بمهرجان مرمي هي التوعية المرورية للمتسابقين في المهرجان وزواره، حيث يتم شرح إجراءات السلامة وطرق القيادة السليمة في البر، كما يتم عرض أفلام توعوية من خلال شاشات العرض في المركبة المخصصة للتوعية في المناطق البرية التي تم تدشينها في اليوم الوطني الماضي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X