fbpx
المحليات
شهدت تنفيذ عملية إخلاء وهمي

التقاعد تختتم دورة الدفاع المدني

الدوحة – الراية:

اختتمت بمقر الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية دورة الدفاع المدني التي نظمتها الهيئة لعدد من موظفيها بالتعاون مع إدارة الدفاع المدني بوزارة الداخلية.

شهدت الندوة على مدار خمسة أيام تدريبات نظرية وعملية على إجراءات السلامة في أماكن العمل والمنزل وغيرها، وحاضر فيها اثنان من المدربين القطريين الدوليين في مجال الدفاع المدني، هما الرائد خميس سالم السويدي مسؤول عملية إدارة خطط الإخلاء بإدارة الدفاع المدني، والملازم أول عبدالهادي المري ضابط التثقيف بقسم الإعلام والتثقيف الوقائي بإدارة الدفاع المدني. وقام المشاركون في الدورة التدريبية تحت إشراف مباشر من المدربين بإجراء تجربة إخلاء وهمية، بغرض التطبيق العملي للعملية التدريبية، والتأكد من مدى الالتزام بالتعليمات، خلال عمليات الإخلاء، واتباع شروط السلامة العامة التي تحول دون حدوث أي عوائق أثناء التجربة، فتم تحديد فريق السلامة المسؤول عن القيام بواجبات الإخلاء الأمن للمبنى، وإرشاد كافة المتواجدين بالداخل على منافذ الخروج المخصصة لكل مجموعة، وتمت تجربة عملية الإخلاء بنجاح كبير، أثنى عليها المدرب الرائد خميس السويدي، مؤكداً مطابقة الإجراءات التي قام بها موظفو الهيئة، مع نظم ولوائح الإخلاء الآمن للمباني، والمنشآت العامة، أثناء الحوادث الطارئة. شهدت الدورة أيضاً تجربة عملية شارك فيها عدد من قيادات وموظفي الهيئة العامة للتقاعد، في كيفية التعامل مع مختلف أنواع الحرائق تحت إشراف المدرب الملازم أول عبد الهادي المري.

وحرصت الهيئة على مشاركة العنصر النسائي من موظفاتها، في عملية التدريب العملي، على إطفاء مختلف أنواع الحرائق، حيث شاركت 6 من موظفات الهيئة في تجربة عملية، قمن خلالها- تحت إشراف مندوبين من إدارة الدفاع المدني – بإطفاء النيران المشتعلة، مؤكدات في الوقت ذاته على استفادتهن الكبيرة من مشاركتهن في أعمال الدورة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X