fbpx
المحليات
خلال احتفال كلية العلوم الصحية بيوم التغذية.. د. العنود آل ثاني:

الدلائل الإرشادية للتغذية تقلل الإصابة بالأمراض المزمنة

د.أسماء آل ثاني: الوقاية من الأمراض باتباع نظام غذائي متكامل

كتبت – هناء صالح الترك:

أكّدت الشيخة الدكتورة العنود آل ثاني مدير تعزيز الصحة والأمراض غير الانتقالية بوزارة الصحة العامة، أن الدلائل الإرشادية للتغذية تستهدف الحد من عوامل الخطر التي تُساهم في الإصابة بالأمراض المزمنة غير السارية مثل السمنة والسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان وهشاشة العظام، مؤكدة على أهمية تبنّي أنماط الأكل الصحي. وزيادة التعاون بين الوزارة وجامعة قطر في مجال التثقيف الصحي بما يُساهم في زيادة وعي أفراد المجتمع، خاصة فئة طلاب وطالبات الجامعات والشباب بالغذاء السليم لما له من دور مهم في الارتقاء بصحة الفرد.

جاء ذلك في احتفالية لكلية العلوم الصحية في جامعة قطر بيوم التغذية تحت شعار«ضع أفضل شوكة إلى الأمام» بهدف توعية المجتمع الجامعي بأساليب الحياة الصحية من خلال التغذية السليمة واتباع نمط حياة صحي على أسس تغذية صحية.

وقالت البروفيسورة أسماء آل ثاني عميد كلية العلوم الصحية في جامعة قطر: تقدّم كلية العلوم الصحية هذه الفعالية بهدف رفع مستوى وعي الأفراد في المجتمع الجامعي وزيادة التثقيف بأهمية الغذاء المتوازن والصحي والوقاية من الأمراض باتباع نظام غذائي متكامل.

كما شاركت وزارة الصحة العامة في هذه الفعالية من خلال طرحها وسائل توعوية مختلفة خلال الأنشطة الطلابية.

إلى ذلك، قالت الأستاذة تمارا العبدي منسقة الفعالية ومحاضر في قسم تغذية الإنسان: يأتي احتفال كلية العلوم الصحية بيوم التغذية في إطار مقرّر دراسي تدرسه الطالبات بعنوان التثقيف الغذائي والاتصال والذي يهدف إلى دمج الطالبات في أنشطة تخدم المجتمع من خلال تزويدهن بمهارات التواصل والإرشاد الغذائيّ.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X