fbpx
أخبار عربية
أدى لمقتل وإصابة 143 عراقياً

قطر تدين التفجير الانتحاري المزدوج ببغداد

الدوحة – بغداد – قنا ووكالات: أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير المزدوج الذي استهدف ساحة الطيران وسط العاصمة العراقية بغداد، وأدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى. وجدّدت وزارة الخارجية، في بيان أمس، موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب.

  وعبّر البيان عن تعازي دولة قطر لذوي الضحايا ولحكومة وشعب العراق، وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل.

وكانت الشرطة العراقية، قد أعلنت أمس، مقتل 38 شخصاً وإصابة 105 بهجوم مزدوج نفذه انتحاريان في ساحة الطيران وسط العاصمة بغداد.

 في حين قالت وكالة أسوشيتد برس نقلاً عن مصادر رسمية: إن 38 قتلوا وأصيب 105، وكانت مصادر أمنية عراقية قالت: إن قتلى وجرحى سقطوا، صباح أمس جرّاء انفجار مزدوج هز ساحة الطيران وسط العاصمة بغداد.

 وقال الناطق باسم الداخلية العراقية اللواء سعد معن في تصريحات صحفية: إن «اعتداءً إرهابياً مزدوجاً استهدف ساحة الطيران وسط بغداد أسفر عن قتلى وجرحى».

 بدورها نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر عراقي رسمي لم تسمه قوله إن حصيلة القتلى ارتفعت إلى 16 قتيلاً. وتناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو وصور قالوا إنها للتفجير المزدوج وسط العاصمة بغداد.

 وأعلن الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية، اللواء سعد معن، سابقاً، عن وقوع 16 قتيلاً وأكثر من 65 جريحاً بانفجار مزدوج، مع وجود أشلاء قرب مكان الحادث، كحصيلة أولية. كما انتشرت القوات العراقية بعد الانفجار في جميع مداخل ساحة الطيران التي تمثل مفترق طرق مؤدية إلى العديد من الأبنية الحكومية والوزارات والكليات والجامعات وأرباب العمل.

  واجتمع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بقيادات أمنية إثر التفجير المزدوج الذي استهدف ساحة الطيران وسط بغداد، في حين قال إياد علاوي نائب رئيس الجمهورية: إن الوضع الأمني بحاجة إلى مراجعة شاملة وتغيير للمسار السياسي. وقال المكتب الإعلامي للعبادي في بيان له إنه يجتمع بعد وقوع الانفجار بقيادات العمليات والأجهزة الاستخبارية في بغداد المسؤولة عن الأمن في العاصمة العراقية.

 وأضاف البيان أن العبادي أصدر مجموعة من التوجيهات والقرارات والأوامر المتعلقة بملاحقة «الخلايا الإرهابية النائمة» والقصاص منها والحفاظ على أمن المواطنين.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X