fbpx
أخبار عربية
مفوضية حقوق الإنسان قلقة لاستمرار احتجازها

محكمة إسرائيلية تمدد اعتقال عهد التميمي

فلسطين المحتلة – وكالات: مددت محكمة عوفر العسكرية الإسرائيلية أمس اعتقال الفتاة الفلسطينية عهد التميمي (16 عامًا) التي تظهر في شريط فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهي تضرب جنديين إسرائيليين، إلى حين انتهاء محاكمتها. وقال القاضي العسكري في حيثيات حكمه «لم أجد بديلاً سوى الأمر باحتجازها إلى حين انتهاء الإجراءات (القضائية)» موضحاً أن «خطورة الجرائم التي اتهمت بها لا تسمح بأي بديل آخر سوى احتجازها». ووجهت النيابة العسكرية الإسرائيلية 12 تهمة للتميمي أوائل الشهر الجاري. وتتعلق التهم بضرب الجنديين، بالإضافة إلى خمسة حوادث أخرى، بما فيها التحريض والتهديد وإلقاء الحجارة.

وحضر عدد من الدبلوماسيين الأوروبيين من القنصليتين الفرنسية والسويدية، جلسة المحكمة الأربعاء. وتم تمديد اعتقال والدتها ناريمان حتى الجلسة المقبلة في السادس من فبراير المقبل. وقالت محاميتها جابي لاسكي للصحافيين «ارتأت المحكمة أنه نظرًا للخطر الذي تشكله، ليست هناك إمكانية لإطلاق سراحها بكفالة». وأضافت لاسكي أن اعتقال موكلتها ينتهك المعاهدات الدولية المتعلقة برعاية الأطفال.

إلى ذلك أعربت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، عن قلقها البالغ إزاء استمرار احتجاز سلطات الاحتلال الإسرائيلي الطفلة الفلسطينية عهد التميمي رهن التحقيق والمحاكمة لقرابة شهر كامل

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X