fbpx
الراية الإقتصادية
توصية بتوزيع 4.25 ريال للسهم

108 ملايين ريال أرباح ودام الغذائية

العبيدلي: تحسين كفاءة الإنتاج والتوزيع

الخيارين: حققنا نجاحات كبيرة رغم الحصار

الدوحة – الراية : أعلنت شركة ودام الغذائية عن النتائج المالية الختامية التي حققتها خلال السنة المالية المنتهية في 31/‏‏12/‏‏2017م، حيث بلغ صافي الربح 108,080,028 مليون ريال قطري لسنة 2017 مقابل 91,294,668 مليون ريال عن نفس الفترة من عام 2016. كما بلغ العائد على السهم 6 ريالات لسنة 2017 مقارنة بـ 5.07 ريال عن نفس الفترة عن العام الذي سبقه. وقد أوصى مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 42.5 % من القيمة الاسمية للسهم بواقع 4.25 ريال لكل سهم، كما قرر مجلس الإدارة رفع التوصية لاعتمادها في اجتماع الجمعية العمومية العادية للشركة.

وأعرب السيد علي محمد العبيدلي عن سعادته لما حققته الشركة من نتائج مالية قوية هذا العام، حيث قال إن النمو في الأرباح بلغ نسبة 18.4 % مدعوماً بنمو في الإيرادات بلغ نسبة 11.6% رغم الظروف التي مررنا بها خلال هذا العام بسبب الحصار على دولة قطر والذي كان يستهدف عددا من المجالات منها قطاع الأغذية غير أن ما قامت به الدولة من إجراءات وتدابير قد أحبط تلك الأهداف.

وأضاف أن الشركة سجلت خلال الفترة الأخيرة نمواً قوياً في أرباحها بفضل المناخ الاقتصادي الإيجابي للدولة، ومن جانب آخر ثقة المستهلك التي تزداد في منتجاتنا حتى باتت ودام من أهم وأكبر مزود للسوق المحلية باللحوم الحمراء.

فئات جديدة

وأكد العبيدلي أن عمليات التوسع التي انتهجتها الشركة لاستهداف فئات استهلاكية جديدة وتحسين الكفاءة في عمليات الإنتاج والتوزيع ألقت بأثرها الإيجابي في النمو في الإيرادات والأرباح الصافية التي تجنيها الشركة، وذكر أن التوقعات المستقبلية على قطاع الأغذية بشكل عام واللحوم بشكل خاص ستشهد مزيداً من النمو بناءً على المؤشرات الرسمية للدولة أهمها رؤية قطر 2030 وأبرز ما تم تحقيقه إلى يومنا هذا والذي منح الاقتصاد عنصر القوة والاستقرار مما أدى إلى التنوع الفعال في بيئة الأعمال التجارية والصناعية، ومن خلال ذلك أكد أن الشركة ستسعى لتوجيه جهودها لتطبيق أفضل الممارسات لتعزيز الحصة السوقية للشركة وتحقيق أفضل العوائد للمساهمين وفقاً لخطط وإستراتيجيات محددة وواضحة.

نجاحات كبيرة

من جانبه قال السيد عبدالرحمن بن محمد الخيارين الرئيس التنفيذي للشركة إننا سعداء لتحقيق هذه النتائج التي تُضاف إلى سلسلة الإنجازات، مؤكداً أن الشركة قد تمكنت من تحقيق هذه النجاحات على الرغم الحصار المفروض منذ سبعة أشهر على دولة قطر بالإضافة إلى التحديات المختلفة التي تجتاح العالم بأسره مرجعاً ذلك لأسباب عدة، أبرزها زيادة الطلب على المنتجات التي توفرها الشركة في السوق المحلية، وأيضاً المقدرة على تخفيض المصاريف بشكل كبير، فضلاً عن زيادة عدد منافذ البيع في مناطق متعددة من الدولة تحتاج الكثافة السكانية المتوفرة فيها لهذه الخدمات، وكذلك قدرة الشركة على تطوير كافة عمليات الإنتاج لديها، ما أتاح لها تنفيذ خطتها السنوية بنسب تفوق التوقعات، كما حققت معايير السلامة في المقاصب لتصل إلى المستويات المطلوبة لتحقق رضا المستهلكين.

ونوّه الخيارين في هذا الصدد بالجهود الذي يبذلها مجلس الإدارة برئاسة السيد علي العبيدلي في سبيل وضع السياسات المتزنة والمرنة لتجاوز الصعوبات وتحقيق الإنجازات، مؤكداً كفاءة فريق العمل بالشركة وتفانيهم من أجل المحافظة على المكتسبات والاستفادة من الخبرات لمواصلة مسيرتها الناجحة.

كما ذكر الخيارين أن الشركة بنت أفضل العلاقات الإستراتيجية وطورتها مع شركائها على كافة المستويات، الأمر الذي أسهم في تحقيق عامل الاستقرار في قطاع اللحوم الحمراء بشقيها الحي والمبرد بالدولة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X