أخبار عربية
اقتحامات واعتقالات طالت 20 فلسطينياً بالضفة

إصابة 3 فلسطينيين خلال مواجهات مع الاحتلال

فلسطين المحتلة – وكالات: أصيب ثلاثة فلسطينيين بجروح خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس لمسيرة أهالي قرية كفر قدوم الأسبوعية السلمية المنددة بالاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 15 عاما لصالح مستوطني «قدوميم» الجاثمة عنوة على أراضي القرية.

وذكر منسق المقاومة الشعبية في القرية، في تصريحات، أن قوات الاحتلال قمعت المسيرة التي انطلقت بعد صلاة الجمعة، باستخدام الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة ثلاثة شبان في الأطراف السفلية حيث تلقوا علاجا ميدانيا.

وأشار إلى أن المسيرة انطلقت رغم الأجواء العاصفة والباردة تأكيدا على استمرار المقاومة الشعبية، وتنديدا بالاستيطان وبقرارات الإدارة الأمريكية المتعلقة بالقدس الشريف.

وفي سياق متصل اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة حزما شمال شرق مدينة القدس المحتلة. وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن هذا الاقتحام جاء بعد إغلاق المدخل الرئيس للبلدة بالمكعبات الإسمنتية بعد ساعات من إغلاقه بالآليات العسكرية ومنع المواطنين من التنقل. وقالت مصادر محلية إن ذروة الانتشار الإسرائيلي يتركز في الحي الشرقي من البلدة.. مضيفة أنه خلال الاقتحام اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال، حيث أطلق جنود الاحتلال العيارات النارية والرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السام والصوت نحو الشبان، يذكر أنه سبق هذا الاقتحام قيام جنود الاحتلال بإرغام أصحاب المحال التجارية الواقعة على الطريق العام على إغلاقها والمغادرة إلى منازلهم، بذريعة مهاجمة بعض الشبان لحافلة ركاب إسرائيلية.

من جانب آخر اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس أكثر من 20 مواطنا فلسطينيا من مناطق مختلفة في القدس المحتلة والضفة الغربية. وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتقلت سبعة فلسطينيين بينهم ثلاثة أطفال، في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، وحولتهم جميعا إلى مركز تحقيق وتوقيف بمدينة القدس.واعتقلت عددا بالخليل، بعد اقتحامها المدينة ومداهمة عدة أحياء فيها، ونقلتهم لجهة غير معلومة، واعتقلت فلسطينيا من مدينة جنين فيما اعتقلت أربعة آخرون من قلقيلية وأريحا كما اعتقلت سبعة فلسطينيين من محافظة رام الله والبيرة. من جهة أخرى، هدمت قوات الاحتلال أمس 3 منازل في منطقة واد برقين غرب مدينة جنين.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X